تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن وقوع 13 عملية سرقة وسلب خلال أقل من 24 ساعة، وذلك ابتداءً من صباح الأربعاء وحتى فجر الخميس. تنوعت هذه العمليات بين سرقة سيارات، وسرقة كنيسة ومحتويات منازل، وعمليات سلب بقوة السلاح.نُقل مصطفى س. (21 عاماً) إلى مستشفى في بيروت بعد تعرضه لأربع طعنات في جنبه الأيمن من مجهولين داخل متجره المخصص لبيع الهواتف الخلوية، وقد سرق المجهولون أجهزة خلوية وبطاقات تشريج، بلغت قيمة المسروقات نحو تسعة ملايين ليرة.
أقدم مجهول على الدخول إلى كنيسة في بلدة أمهز ــــ قرطبا وسرق مبلغ سبعة آلاف دولار من صندوق النذورات، ثم فر إلى جهة مجهولة.
على الطريق العام بين بلدتي علاق وبوداي البقاعيتين، سرق مجهول أسلاكاً كهربائية بطول 280 متراً، وقدرت قيمتها بنحو ستة ملايين ليرة.
بواسطة الخلع والكسر، دخل مجهول إلى منزل باريمان م. في الناعمة وسرق من داخله جهاز كمبيوتر محمولاً ومجوهرات، قدرت قيمة المسروقات بنحو سبعة ملايين ليرة. وفي الضبية دخل مجهولون إلى مستودعات وسرقوا منها أغراضاً لم تُحدد ولكن قُدرت قيمتها بنحو خمسة ملايين ليرة.
في حي السلم نشل شخصان يستقلان دراجة نارية حقيبة رحاب م. وفي داخلها هاتف خلوي و50 دولاراً و25 ألف ليرة.
في إطار عمليات السرقة التي وقعت الأربعاء، سُجلت سرقة سيارتين، الأولى مرسيدس (موديل عام 1976) وقد كانت مركونة في الزاهرية ــــ طرابلس، والثانية مرسيدس (موديل 1977) وقد سُرقت من طرابلس أيضاً.
أخيراً، يُذكر أنه أوقف أمس سالب أم وأطفالها في الحدث، فقد كان ج ن. (19 عاماً) يُحاول سلب ليلى ف. وأولادها في منطقة غاليري سمعان ــــ الحدث، سمع أفراد من قوى الأمن أثناء مرورهم في دورية صراخ السيدة ليلى، فحاولوا إغاثتها وطاردوا الشاب الذي أخذ يركض بعيداً، ثم أطلق عياراً نارياً لتسهيل هربه، لكن فشل في ذلك فأوقف وأحيل إلى التحقيق بناءً لإشارة القضاء المختص، بعد مصادرة السلاح المستعمل.