تغريم خشّان في دعوى السيد
أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق حكمها في دعوى اللواء جميل السيد في حق الصحافي فارس خشان لإقدامه بتاريخ 20/1/2010، على نشر مقال على الموقع الإلكتروني «يقال نت» وهو مقال من سلسلة مقالات تهجّم فيها على المدّعي، أي اللواء السيد، ناسباً إليه ارتكاب جرائم محددة وأعمال مشينة وغير أخلاقية والقدح والذم والتحقير والتشهير بالمدعي.
قضى الحكم بتغريم خشان مبلغ عشرة ملايين ليرة، وبإلزامه أن يدفع للمدعي مبلغاً مماثلاً بدل عطل وضرر، وذلك وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

سرقوا صهريجاً!

تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن وقوع عدة عمليات سرقة سيارات في اليومين الأخيرين، لكنّ اللافت أن شاحنة صهريج تعرضت للسرقة فجر أمس، الشاحنة ملك علي م. وكان قد أوقفها عند مفرق بلدة بسوس في قضاء عاليه. أعطى علي م. المواصفات الدقيقة للشاحنة التي أصبحت موضوع ملاحقة من دوريات قوى الأمن بناءً على إشارة القضاء.
في برج حمود سرق لصوص ليلاً سيارة من نوع «تويوتا كوينز» صنع 2007، كان قد أوقفها مالكها كريم ف. قرب منزله.
الثامنة من ليل أول من أمس، قام مجهول بسرقة سيارة مازدا (صُنع 1986) من مدينة صيدا، وفي فردان، سُرقت سيارة مرسيدس (صنع 1983) وهي تابعة لسفارة جامايكا.

وفاة عامل سوري

نُقل العامل السوري سليمان الأحمد (22 عاماً) في حالة طارئة
إلى مستشفى في الضاحية الجنوبية، وذلك إثر سقوطه من الطبقة الـ11 في ورشة بناء في بئر العبد، لكنّ الأحمد ما لبث أن فارق
الحياة.

«إشكالات» مع قوى الأمن

لفتت التقارير الأمنية إلى وقوع إشكالات بين مواطنين ورجال من قوى الأمن، أول من أمس. في المصيطبة، كان بلال ع. على دراجة نارية حين تهجّم بالكلام على الرقيب خالد م.، أحد رتباء مفرزة سير بيروت، وذلك بسبب تنظيم محضر حجز دراجة بلال.
المجند ريشار ج. كان ينظّم السير في خلدة، فمرّ حسن س. في سيارة من دون لوحة أمامية وبلوحة خلفية غير قانونية. ولما طلب المجند من السائق إبراز أوراق السيارة، حصل تلاسن وتدافع بينهما، حضرت على أثره دورية من مفرزة الطوارئ، وأوقفت حسن، ثم اقتيد إلى مركز فصيلة الشويفات في قوى الأمن الداخلي.
بسبب خلاف على أفضلية المرور، وقع تشابك وتضارب في دير عمار (قضاء عكار) بين الجندي في الجيش عزام ذ. من جهة وجود خ. وإسماعيل م.
من جهة ثانية، نتج منه إصابة الجندي برضوض في وجهه. وقد أقدم جود وإسماعيل على تحطيم زجاج سيارة عزام ثم فرا إلى جهة مجهولة.
في الجميزة، كان المجندان شادي ش. ودانيال ب. يحرران محضري مخالفة في حق عبد القادر لعدم امتثاله لأوامر التوقف، وبسبب مخالفة زجاج حاجب للرؤية، فما كان من عبد القادر إلا أن تهجّم على المجندين، فحصل تلاسن وتضارب، أُصيب على أثره عبد القادر برضوض طفيفة.
أخيراً، سُجل إشكال على طريق عام دير الزهراني ـــــ النبطية، فقد أوقف عناصر حاجز تابع لقوى الأمن سيارة مرسيدس يقودها محمود م. وبرفقته محمد ح.، ولما طلب عناصر الحاجز أوراق السائق، ترجّل رفيقه من السيارة شاهراً مسدساً خلّبياً، فأوقف الاثنان وضُبط المسدس.

جرحى اعتداءات «مجهولين»

أُدخل حمزة م. (25 عاماً) إلى مستشفى في حلبا مصاباً بطلق ناري من سلاح صيد. وقد وقع الحادث فيما كان حمزة أمام منزله في قرحا، والفاعل مجهول.
نُقل المراهق طه ط. (16 عاماً) إلى مستشفى في الضنية إثر إصابته بطلق ناري في كتفه خلال وجوده في بلدة الواطية. ولم تُعرف أسباب الحادث.
أخيراً، طُعن التركي شريف أ. بالسكين في بطنه خلال وجوده في المصيطبة، ونُقل إلى المستشفى، ولم تُعرف هوية المعتدي.