يوم إسباني ـــ مكسيكي في سياحة «اللبنانية»للسنة الثالثة على التوالي، تنظم كلية السياحة وإدارة الفنادق، يوماً إسبانياً ـــــ مكسيكياً، ظهر اليوم برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، وحضور سفيري إسبانيا خوان كارلوس غافو والمكسيك خورخي الفاريس. يتضمن برنامج الاحتفال كلمات للطلاب القدامى الذين حصلوا على منح لمتابعة دراستهم في إسبانيا، وكلمات للطلاب الحاليين. ويتخلل الحفل تقديم أوسمة ووقفة موسيقية وعرض سريع لبعض الكتيبات التي أعدها طلاب السنة الرابعة بالغة الإسبانية.

«شباب يبنون المصالحة ـــ 2» في جامعات لبنان
أطلقت الجمعية اللبنانية للتربية والتدريب (ALEF) مشروعاً بعنوان «شباب يبنون المصالحة ـــــ2» وهو يهدف إلى خلق نموذج إيجابي لإدارة الاختلاف في لبنان بين شبان وشابات من مختلف التوجهات السياسية، الدينية والاجتماعية. يضم المشروع متطوعين من الجامعات تعاونهم إداراتهم وجمعية ARC EN CIEL.
وسيكون هؤلاء الشباب مسؤولين عن مكتبة نقالة ستزور جامعتين وبلدة الدامور بعنوان «اختلاف من دون خلاف».
وتحتوي المكتبة على كتب وأفلام ومواد أخرى لها علاقة بموضوعات النشاطات الشبابية وإدارة الاختلاف. وستمثّل هذه المكتبة ـــــ الكارافان منصة للتواصل وتبادل الأفكار.
وسيزور المتطوعون جامعة بيروت العربية ـــــ حرم بيروت، من 27 إلى 30 نيسان، جامعة القديس يوسف ـــــ حرم العلوم الاجتماعية ـــــ هوفلان من 4 إلى 7 أيار، والدامور ـــــ مقر جمعية ARC EN CIEL والمركز الوطني للسلام (1ـــــ3 أيار و9ـــــ10 أيار).
وستمكث المكتبة في كلّ مكان تزوره أسبوعاً واحداً، يجري خلاله إطلاق نشاطات عدة تراوح بين الألعاب التنافسية والحوارات الجدية. وبعد الانتهاء من تلك النشاطات، ستُعلن إقامة حفل ختامي، وفي النهاية سيُسجَّل فيلم وثائقي يعرض لتجربة المشاركين.

يوم المياه والأرض في مدارس الكورة
استكمالاً لفعاليات أنشطة «التنمية المستدامة»، زارت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى مليحة فياض، ممثلة وزيرة التربية والتعليم العالي بهيةالحريري، مدارس قضاء الكورة للاطلاع على النشاطات والمشاريع التي أقامها التلامذة وأنجزوها لمناسبة يوم المياه والأرض.


لإسهاماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]