اختتام العام الدراسيترعى وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري احتفالاً في القاعة الكبرى في قصر الأونيسكو مخصصاً لاختتام الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2008ـــــ2009 تطلق في خلاله البريد الإلكتروني لكل تلميذ في لبنان مجاناً. ويتخلل الاحتفال معرض لأعمال التلامذة ورقصات ودبكات فولكلورية وذلك عند العاشرة من صباح غد الأربعاء.

المرتبة الثانية لليسوعية في جائزة «ماكجانت»
حازت جامعة القديس يوسف المرتبة الثانية خلال حفل توزيع جائزة «ماكجانت من أجل المواطنية العالمية» في مدينة تالوار الفرنسية. وقد حصلت الجامعة على الجائزة وقيمتها 2500$ تقديراً لالتزامها العمل الإنساني التطوعي من خلال «عملية اليوم السابع». وقد حصلت جامعة «آغا خان» الباكستانية على الجائزة الأولى وقيمتها 5000$، وتقاسمت جامعة «الكاب» الجنوب أفريقية المرتبة الثانية مع اليسوعية، فيما حازت الجامعة الأميركية في القاهرة المرتبة الثالثة.
تكافئ جائزة «ماكجانت» النشاطات الطالبية التطوعية في الجامعات المنضوية في شبكة «تالوار» التي تضم عدداً كبيراً من مؤسسات التعليم العالي حول العالم، وذلك من طريق الإسهام في التمويل المالي لتلك النشاطات. شارك في حفل توزيع الجوائز 67 برنامجاً تطوعياً من حوالى 40 جامعة حول العالم، وقد حصلت ثمانية برامج هذه السنة على جوائز مالية، من بينها «عملية اليوم السابع» في جامعة القدّيس يوسف. مثّل الجامعة في حفل توزيع الجوائز جويل حبيقة (طالبة سنة رابعة طب) وغلوريا عبدو من دائرة الشؤون الاجتماعية، وقد تسنّت لهما المشاركة في ورش عمل عن تقنيات التخطيط الاستراتيجي والتسويق.

تخريج طلاب جامعة بيروت العربية
تحتفل جامعة بيروت العربية بتخريج الدفعة السادسة والأربعين لطلابها في اختصاصات الهندسة المعمارية، الهندسة والعلوم، في الثامنة مساء الخميس في 25 الحالي في مقرها في الدبية. كذلك تحتفل الجامعة بتخريج طلابها في اختصاصات: الآداب، الحقوق والعلوم السياسية، التجارة وإدارة الاعمال، الصيدلة، الطب، طب الأسنان، والعلوم الصحية، في السابعة مساء الأحد في 28 الحالي في مقرها في بيروت.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]