شاهد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان من الجو آثار الدمار الكبير الذي لحق بالضاحية الجنوبية لبيروت قبل أن يرى المشهد على الأرض حين قام بزيارة مفاجئة الى المنطقة برفقة الرئيس فؤاد السنيورة، وسار موكبه وسط الأحياء والأبنية التي أطبقت عليها الطائرات الحربية الإسرائيلية. وكان مسؤول عسكري في مطار بيروت قد أفاد بأن طائرة أنان حلّقت فوق الضاحية على ارتفاع منخفض قبل هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي.
هذا، وجرى نقل وقائع وصول أنان الى الضاحية عبر محطات التلفزيون على الهواء مباشرة، حيث ظهرت السيارات التي أقلّته والوفد المرافق له قبل أن يترجّل من إحداها وسط حراسة أمنية مشددة ليجد في استقباله النائب علي عمار الذي قبّله مرحباً واصطحبه في جولته. كما تجمع عدد من أبناء منطقة الضاحية لاستقباله فصفقوا له عند دخوله وهم يرفعون صور الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقام أحدهم بلصق صورة لنصر الله على سيارة الأمين العام للأمم المتحدة.
وأبلغ النائب عمار «الأخبار» أنه شرح لأنان ما ارتكبته الهمجية الإسرائيلية ــــــــ الأميركية ضد أبناء الضاحية وأهلها، حيث أبدى الأخير ذهوله لما رأى وأبدى تعاطفه مع اللبنانيين.