منظّمات 14 آذار تعتصم وفاءً للجميّل
تعتصم منظّمات قوى 14 آذار، الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، في ساحة الجريمة ـــ الجديدة، في الذكرى الأسبوعية الأولى لاغتيال الوزير بيار الجميّل.
ويتوجه بعد ذلك المشاركون إلى ساحة الشهداء حيث يقيمون سلسلة بشريّة تنطلق من بيت الكتائب في الصيفي مروراً بجريدة النهار وساحة سمير قصير وضريح الرئيس الحريري، وصولاً إلى تمثال الشهداء.
(وطنيّة)

«قوى المعارضة» في الـLAU تستعدّ

وزّع طلّاب «قوى المعارضة» في الجامعة اللبنانيّة ـــ الأميركيّة، أمس، بياناً دعوا فيه مناصريهم إلى «البقاء على أهبة الاستعداد والجهوزية لتلبية نداء الواجب والوطن من أجل التحرّر من سلطة الاستبداد والاستئثار والتوجّه نحو تأليف حكومة كل لبنان».
وسيُستتبع البيان في مرحلة لاحقة بتتمّة يضمّنها «المعارضون» أماكن تجمّع المناصرين استعداداً للتظاهرات وأرقام هواتف الجهات المنظّمة لهذه التجمّعات.
(الأخبار)

مرصد جامعي لإعمار لبنان في «البلمند»

أنشأ معهد التنظيم المدني في الأكاديميّة اللبنانيّة للفنون الجميلة التابعة لجامعة البلمند، بالتعاون مع «كوباتي» لبنان المرصد الجامعي لإعمار لبنان، ويقوم المرصد بتوثيق المعطيات المتعلّقة بالإعمار آخذاً بالاعتبار تنوّع الحاجات والجهات المساهمة، إضافة إلى متابعة الخطوات التي تقوم بتنفيذها مختلف الجهات الرسميّة من حكوميّة وخاصة وتوفير دور استشاري بواسطة مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين.

انتخاب رؤساء الأقسام في الآداب

جرى، أمس، انتخاب رؤساء الأقسام في كلّية الآداب والعلوم الإنسانية ـــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية. وفاز الدكتور محمد زيادة برئاسة قسم اللغة الفرنسية والدكتور إميل يعقوب في قسم اللغة العربية والدكتور محمد بدوي الشهّال في قسم اللغة الإنكليزية والدكتور عبد اللطيف الحارث في قسم التاريخ والدكتور حميد المعلّم في قسم الجغرافيا والدكتور ريمون غوش في قسم الفلسفة الدكتور جليل شكور في قسم علم النفس، كما فازت الدكتورة عاهدة فخر الدين كمندوبة للأساتذة في الكلّية.
من جهة أخرى، أعلن عميد كلّية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية أحمد حطيط تأجيل موعد امتحانات الدخول إلى دبلوم الدراسات العليا ـــ السنة المنهجية الأولى في الأقسام كافّة إلى السبت المقبل. ويستمرّ تقديم طلبات الترشّح إلى بعد غدٍ الخميس ضمن الدوام الرسمي.
(وطنيّة)