تدشين شارع ومجمع ثقافي باسم مصطفى سعد
نظمت بلدية صيدا و«الهيئة الوطنية لتكريم المناضل مصطفى معروف سعد»، احتفالاً في صيدا، في الذكرى السنوية الخامسة لغيابه، تم خلاله تدشين «شارع مصطفى معروف سعد»، وإزاحة الستار عن لوحة «مجمع مصطفى معروف سعد الثقافي» على قصر العدل القديم في صيدا، بناء على قرار المجلس البلدي للمدينة الذي أطلقه «تقديراً لتضحياته ونضالاته من أجل وطنه ومدينته».

مكاوي يرد على بيان تحالف القوى الفلسطينية

استغرب رئيس لجنة الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني السفير خليل مكاوي ما تضمنه بيان تحالف القوى الفلسطينية الذي «يشتمل بداية على جملة مغالطات من ناحية، إلى تجاهل للكثير من الخطوات التي قامت بها لجنة الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني من ناحية أخرى»، وأوضح في رد على البيان أنه «ليس صحيحاً أن الحكومة اللبنانية ولجنة الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني المنبثقة منها تحاور فريقاً فلسطينياً واحداً، بل إن الحكومة اللبنانية واللجنة بادرت منذ البدء إلى لقاء كل الفصائل الفلسطينية من دون استثناء».

شتاينر: الشواطئ ما زالت ملوثة جداً

أكد الخبير الأميركي في شؤون التلوث النفطي ريتشارد شتاينر أن العيِّنات التي أخذت قبل يومين من الشاطئ اللبناني، من جبيل إلى طرابلس، أثبتت أن الشواطئ الصخرية ما زالت ملوثة جداً، كأنها لم تنظف. كلام شتاينر جاء في اللقاء الذي عقدته جمعيتا «الخط الأخضر» و«بيبلوس إيكولوجي»، قبل ظهر أمس، بعنوان «سنة على العدوان والتلوث النفطي... أين أصبحت المعالجة ومن يحاسب إسرائيل؟». وتضمن المؤتمر مداخلات لكل من رئيسة «بيبلوس إيكولوجي» فدوى كلاب، ورئيس جمعية الخط الأخضر علي درويش، الذي طالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها في تحميل إسرائيل ومن وراءها مسؤولية هذه الكارثة البيئية.

أمطار غزيرة في البقاع

تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة التي لامست درجتها حدود الـ 42 في البقاع الأوسط و الـ 45 في البقاع الشمالي، هطلت ظهر أمس أمطار غزيرة في أمكنة متفرقة من منطقة البقاع الأوسط مصحوبة ببرق ورعد حيت تحولت الشوارع إلى برك صغيرة. كما هطلت أمطار متفرقة في البقاع الشمالي، ولا سيما فوق الجرود الشرقية.

ذكرى رياض طه في الهرمل

دعت نقابة الصحافة ومركز رياض طه الثقافي إلى حضور احتفال في مناسبة الذكرى السابعة والعشرين لفقيد الصحافة والوطن الشهيد النقيب رياض طه، وذلك قرب ضريحه في مسقط رأسه الهرمل عند الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل.