الدورة الثانية للامتحانات في الأسبوع الأخير من آب
حدّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني الأسبوع الأخير من آب المقبل موعداً مبدئياً للدورة الاستثنائية للامتحانات الرسمية. ورأس قباني الاجتماع الدوري للإدارة التربوية الذي تناول التقويم النهائي للامتحانات الرسمية في دورتها العادية والاستعداد للدورة الاستثنائية. وأوضح قباني «أنّ الدورة الثانية نالت موافقة مجلس شورى الدولة ورفعنا مشروع المرسوم في شأنها إلى مجلس الوزراء لتنظيم دورة ثانية». وبحث المجتمعون في مقترحات جديدة للمراقبة وإمكان البدء باستخدام بنك الأسئلة في أحد اختصاصات الثانوية العامة.
من جهة ثانية، اطلع قباني على سير المعاملة المتعلقة بسداد قيمة العشرين بالمئة من بدلات المتعاقدين في التعليم الأساسي للعام الدراسي 2004ـــــ2005 في وزارة المالية، وكلّف رئيس دائرة المحاسبة بهاء عواد متابعة المعاملة مع المالية لتسريعها. وعرض موضوع سداد مستحقات المتعاقدين للعام الدراسي 2006/2007 واعتماد التحويل إلى حساباتهم في المصارف، وكذلك تعويضات اللجان الفاحصة ولجنة المعادلات والإيجارات وبدل الإعفاء من الرسوم لصناديق المدارس.

يوم ترفيهي لمركز الخيام في الهبارية

نظم مركز الخيام يوماً ترفيهياً في بلدة الهبارية، في قضاء حاصبيا، لعدد من الأسرى المحررين وعائلاتهم في منطقة صور، بالتعاون مع بلدية الهبارية، إحياء لـ 14 تموز «يوم الأسير اللبناني»، وفي إطار تفعيل نشاطاته الداعمة للأسرى المحررين نفسياً واجتماعياً. لبى الدعوة أكثر من 60 شخصاً من بلدات معركة وبرج رحال ودير قانون النهر، يرافقهم الناشطون الاجتماعيون والأخصائيون النفسيون والطبيب المسؤول في المركز حسين صفا ومديرة مشروع دعم الأسرى المحررين وعائلاتهم فيفيان كريم.