«بريمو» و«ترسو»
لوحظ أن نواب «الأكثرية» الذين سافروا بحجة الخوف على حياتهم من موجة التفجيرات والاغتيالات، وُزّعوا على البلدان التي قصدوها بحسب «أهميتهم»، إذ أُمّنت إقامة نواب «البريمو» في بلدان أوروبية، فيما وُزّع نواب «الترسو» على بلدان عربية. وأفيد أن المخصّصات اليومية للنوع الأول تصل الى 500 دولار أميركي يومياً، فيما لا تتعدى مخصصات النوع الثاني 200 دولار يومياً.

طاقم فيلتمان

تستعد المسؤولة عن العلاقات العامة في السفارة الأميركية في بيروت جوليا وور لمغادرة لبنان خلال الأسبوعين المقبلين لتكون آخر مسؤولة أميركية تغادر بيروت من الفريق الذي أدار السفارة الى جانب السفير الحالي جيفري فيلتمان منذ سنوات. وهكذا لم يبق من الفريق القديم سوى فيلتمان الذي يستعدّ للمغادرة مطلع الخريف المقبل لتكتمل عملية التبديل التي بدأت مع وصول الديموقراطيين الى الكونغرس الأميركي.

سوق سوداء خلوية

كشفت مصادر مطّلعة على سير العمل في قطاع الاتصالات عن عملية استغلال واسعة للقطاع يقوم بها وكلاء حصريون لتوزيع البطاقات المدفوعة سلفاً الدفع ونافذون في الشركتين المشغّلتين وفي إدارة الوصاية والرقابة على القطاع أدّت الى ارتفاع سعر البطاقة الشهرية الى 85 و90 دولاراً أميركياً في السوق السوداء لندرتها بدلاً من 52 دولاراً وهو سعرها الرسمي.

العبسي وأبو هريرة خارج المخيم؟

بعد العثور على جثة المسؤول الإعلامي لحركة «فتح الإسلام» السعودي أبو سليم طه وغياب أي معلومات عن مؤسس التنظيم شاكر العبسي ومسؤوله العسكري «أبو هريرة»، تردّد أن الأخيرين تمكّنا من مغادرة مخيم نهر البارد تحت غطاء كثيف من النيران.