أحداث أمنية وحصار إعلامي
شهدت إحدى المناطق الجبلية سلسلة أحداث أمنية متنقّلة بين مجموعات من ميليشيات حزبية تابعة لأحد أقطاب الأكثرية من دون أن تشير إليها وسائل الإعلام. وآخر هذه الإشكالات حصل في قرية كبيرة ينتمي إليها أحد الوزراء الحاليين، وقد انتهى الى إطلاق نار أسفر عن إصابة ثلاثة شبان من مجموعة «أمن ذاتي»، أوقفت على حاجز غير شرعي شقيق أحد مسؤوليها السابقين عن الأمن في المنطقة الذي أُقيل قبل أيام من الحادث.

الليرة منيعة

أكّد مرجع اقتصادي ومالي كبير أن التوتر السياسي لن ينعكس إطلاقاً على الوضع النقدي لليرة اللبنانية، ذلك أن القادرين على التلاعب ودولرة الحياة الاقتصادية والمالية ليس من مصلحتهم ذلك، لذا فإن تجربة 6 أيار 1992 لن تتكرر.

محاولة فاشلة لتسويق إحصاء انتخابي

أجرى أحد المسترئسين اتصالات مكثفة مع أصدقائه الإعلاميين بهدف تسويق إحصاء أنجزته شركة خاصة يدلّل على حجم تراجع شعبية أحد منافسيه من المرشحين الأقوياء، وعمل على تعميم هذا الإحصاء عبر الإنترنت مع قراءة تفصيلية تسهّل فهم لغة الأرقام التي تضمّنها.

دعوة في غياب صاحبها والمدعوين

فوجئ المدعوون من «الغيارى والمثقفين ورجال الدين الأحرار ووجهاء العشائر وشباب الطائفة الشيعية»، أمس، بغياب رئيس «التيار الشيعي الحرّ» الشيخ محمد الحاج حسن عن مكتبه في سنّ الفيل، حيث كان قد دعاهم الى اجتماع مفتوح للتشاور معهم في قراره القاضي بـ«التنحّي واعتزال السياسة». وفيما شهد اليوم الأول من الاجتماع المفتوح غياباً لصاحب الدعوة والمدعوّين، يبدو أن الحاج حسن استعاض عن «يومَي التشاور» بمؤتمر صحافي يعقده اليوم.

حوار دبلوماسي

في لقاء بين سفير أوروبي متحمس للأكثرية ودبلوماسي عربي محسوب على لائحة «الحياد الإيجابي»، أشاد الأول بـ«إنجازات» حكومة الرئيس فؤاد السنيورة في مختلف الميادين فسأله الثاني عن ماهية هذه «الإنجازات» فيما رئاسة الجمهورية معطّلة والمجلس النيابي مقفل والحكومة مشلولة، في ظل تردي الأمن والاقتصاد وتجميد السلكين الدبلوماسي والقضائي!