الأمم المتحدة تعيّن روداس نائبةً للمنسّق الخاص
عيّنت الأمم المتحدة الإسبانية مارتا روداس نائبةً للمنسق الخاص لها في لبنان غير بيدرسون. وذكر بيان صادر عن مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، أمس، أن الأمين العام بان كي مون أعلن تعيين روداس نائبةً للمنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وأنها «ستتولى أيضاً مهمات المنسّق المقيم للأمم المتحدة في لبنان، التي تشمل تنسيق الشؤون الإنسانية في البلاد».

(لجنة التلوث النفطي) ستقاضي إسرائيل

ترأس الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هشام دمشقية، اجتماع اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء، المكلفة متابعة موضوع التلوث النفطي الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي في تموز 2006. حضر الاجتماع القاضي شكري صادر، الدكتور معين حمزة، المدير العام لوزارة البيئة الدكتور برج هاتجيان وعدد من الخبراء من وزارة البيئة. وتم عرض لمختلف جوانب الملف، والاتصالات التي يقوم بها ويتابعها السفير دمشقية مع الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، والدول المانحة. وتنوي اللجنة رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل، بعد استكمال ملف التلوث النفطي.

غراتسيانو يكرّم الكتيبة الأندونيسية

قلّد القائد العام لقوات «اليونيفيل» المعززة لحفظ السلام في الجنوب الميجور جنرال كلاوديو غراتسيانو، باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ولمناسبة العيد الوطني لاستقلال أندونيسيا الـ62 «وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام» إلى ضباط وأفراد الكتيبة الأندونيسية الـ865 العاملين في «اليونيفيل» في القطاع الشرقي، وذلك في القاعدة العسكرية الأندونيسية، في سهل عدشيت القصير.

جهاد البناء تنظّم سلسلة ندوات إرشادية

نظمت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائي في الأسبوع المنصرم سلسلة ندوات ودورات في مختلف المناطق اللبنانية، حول الاستعمال السليم للمبيدات الزراعية: تصنيع غذائي ـــــ تربية النحل ـــــ أهمية العمل التعاوني ـــــ زراعة الأشجار المثمرة، إضافة إلى 133 زيارة بيطرية وزراعية.

المستشارية الثقافية الإيرانية تكرّم غسان مطر

كرّمت المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت الشاعر غسان مطر، وذلك في سياق أنشطتها التضامنية مع الشعب اللبناني ومقاومته ضمن احتفالات ذكرى حرب تموز. حضر احتفال التكريم الذي جاء تحت عنوان (يوم لديوان المقاومة) ممثلون عن: رئيس الجمهورية، رئيس مجلس النواب وقائد الجيش، وحضور النائب مروان فارس والوزير محمد فنيش والنائب حسن فضل الله والقائم بالأعمال الإيرانية ونقيب الصحافة محمد البعلبكي وجمع من الكتّاب والشعراء الإعلاميين.

جداريات تجسّد الانتصار في بوداي

بوداي ــ رامح حمية

ضمن إطار احتفالات الانتصار، وبمناسبة مرور عام على إفشال عملية الإنزال الإسرائيلي في بلدة بوداي البقاعية، أزاحت بلديات: بوداي، حدث بعلبك وطاريا، الستار عن جداريات عند مداخل تلك القرى، جسّدت جميعها الفشل الذريع الذي لحق بالفرقة، من مقتل قائدها (قائد وحدة المظليين) ومساعده وجرح سبعة جنود آخرين، وحضر الحفل النائب السابق محمد ياغي، ورؤساء بلديات المنطقة والمخاتير وحشد من الأهالي. وألقى ياغي كلمة أكد فيها: «أن هذا اليوم هو نصر إلهي جديد يضاف إلى النصر الإلهي الكبير الذي تحقق بفعل الصمود والوجود والتجذر بهذه الأرض».