تعاون بين حقوق «اللبنانية» وكليات الحقوق الأوروبية
بحث رئيس الجامعة اللبنانيّة، الدكتور زهير شكر، مع وفدٍ من الاتحاد الأوروبي، متابعة تطبيق برنامج التعاون الجامعي بين الاتحاد الأوروبي والجامعة اللبنانية، في مجال العلوم القانونية والسياسيّة. ويهدف هذا البرنامج إلى إنشاء المعهد العالي للدكتوراه في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة. ويتوزّع البرنامج على نقاط عدة، منها تمكين الكليّة من تخريج أساتذتها وفق حاجاتها ومتطلبات سوق العمل، إضافة إلى تقديم منح للطلاب، وتوفير مركز توثيق ومعلومات حديث مع موظّفين متخصصين في المكتبات، إضافة إلى تأمين سفر ثلاثة أساتذة للتدريب على الطرق التربوية.

قبّاني بحث أوضاع المتعاقدين في عرسال

عرض وفدٌ من المتعاقدين في التّعليم الأساسي الرّسمي، في بلدة عرسال البقاعية، مشكلة تدنّي الأجور والانتقاص من حقوقهم مع وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني. وأوضح قبّاني للوفد مضمون القرار 442 ومشروعه لتعديل إحدى عباراته، بما فيه مصلحة الأساتذة.

المركز البريطاني للّغات في المشرفيّة

افتتح المركز البريطاني للغات (BLC) مقره الجديد في مبنى وزارة العمل في المشرّفية. واستمع الحضور إلى الشرح الذي قدّمه مدير المركز، كامل سليم، عن مختلف الأقسام وطريقة التّدريس والدورات التي يمكن للتلامذة الاستفادة منها، في حضور الطاقم الإداري والتدريسي.
(وطنية)

طلّاب «AUST» يشاركون في ماراتون بيروت

يستعدّ طلاب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) للمشاركة في ماراتون بيروت الشهر المقبل، تحت شعار «الحدّ من هجرة الأدمغة». وقد استضافت الجامعة للمناسبة رئيسة جمعية «ماراتون بيروت» مي الخليل، التي أوضحت للطلاب أهمية المشاركة في الحدث.