مرشّح.. مناضل سابق في تنظيم فلسطيني
فوجئت جهة غربية فاعلة بمعلومات موثّقة وصلتها من قادة سابقين في منظمة التحرير الفلسطينية، وتتعلّق بالمرشح الأبرز لفريق 14 آذار إلى رئاسة الجمهورية، والمدعوم بصورة خاصة من دولة عربية بارزة، لناحية أنه كان عضواً في منظمة فدائية فلسطينية على صلة قوية بسوريا، وهو الأمر الذي لم يكن في ملف هذا المرشح عند هذه الدولة وعند جهات أخرى تتابع الملف الرئاسي بدقة.

تجميد أعمال لجان الأكثرية

انقطعت اللقاءات الدورية التي كانت تجمع العديد من مسؤولي الصفين الثاني والثالث في قوى 14 آذار، وخصوصاً تلك التي كانت تؤلّف نواة عمل وتنسيق سياسية وإعلامية. وقالت مصادر معنية إن مثل هذه اللجان كانت تدير تلك الملفات في الأيام العادية، وإن تجميدها اليوم إشارة سلبية إلى حجم الصراع الداخلي في صفوف الأكثرية، وتجربة فاشلة للعمل المشترك وخصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي بات فيها الاستحقاق الرئاسي قاب قوسين أو أدنى.

عون وبشارة

استقبل العماد ميشال عون أمس المفكر العربي عزمي بشارة في الرابية، وعرض معه التطورات العامة في لبنان والمنطقة، والاحتمالات الخاصة بالخطوات المرتقبة من جانب الدول الكبرى والمؤثرة إزاء ملف لبنان أو بقية دول المنطقة.

برامج إعلانية ــ سياسية مغفلة

تداولت أوساط إعلامية على هامش الحديث عن الاستحقاق معلومات عن تزايد حجم البرامج السياسية المموّلة إعلانياً بشكل مغفل وبأرقام متفاوتة، منها ما دفع مباشرة ومنها ما كان بالواسطة. ولفت إعلاميون متخصصون إلى أنه ليس سهلاً على المشاهدين العاديين أن يلاحظوا حجم التوجّه الإعلاني الذي تجاوز في بعض الحلقات المفهوم الإعلامي بشكل كبير.

التنبيه المبكر واللقاء العاصف

توقفت مصادر نيابية مطلعة عند مضمون اللقاء العاصف الذي شهدته السرايا قبل أيام بين الرئيسين فؤاد السنيورة وسليم الحص والحوار الساخن الذي دار بينهما، وقالت إن مرجعاً نيابياً نبّه رئيس كتلة نواب المستقبل سعد الحريري منذ فترة طويلة وتحديداً بعد استقالة الوزراء الستة من الحكومة في 11/11/2006 إلى الوقت الذي لن يعود بإمكانه فيه ضبط الوضع في السرايا والإمساك بالكثير من القرارات التي تصدر عنها.