وزير الخارجية الأندونيسي وقائد جيشه يتفقدان كتيبة بلادهما
تفقد وزير الخارجية الأندونيسي حسن يورا يودا، برفقة قائد الجيش الجنرال جوكوتو يانتو ووزير الخارجية السابق ممثل الرئيس الأندونيسي في الشرق الأوسط علي العطاس، كتيبة بلاده العاملة في قوات اليونيفيل ومركزها في عدشيت القصير. واجتمع الوفد الأندونيسي مع قائد الكتيبة الكولونيل سورا وهادي وضباط القيادة للاطلاع على أوضاعها.
قائد الجيش نوّه بجهود قوات بلاده المساهمة في إرساء أسس السلام في الجنوب اللبناني ومساعدة الشعب اللبناني وتطبيق قرارات الأمم المتحدة.
(الأخبار)

انقلاب «صهريج» مازوت في حوش الأمراء

نجت منطقة حوش الأمراء (زحلة) من كارثة محتّمة جراء انقلاب صهريج محمّل بمادة المازوت خلال عبوره الطريق الداخلية ــ نزلة تل شيحا، جراء الأمطار الغزيرة وسوء حال الطريق. وكان الأهالي قد طالبوا مراراً بمنع عبور الشاحنات الكبيرة.
ووفق شهود عيان ان سائق الصهريج لم يستطع السيطرة عليه خلال نزوله من تل شيحا نحو كسارة، ما اضطره الى الاصطدام بحافة الطريق حيث انقلب على عرضها من دون وقوع إصابات بشرية.
وعلى الفور هرعت قوى الأمن الداخلي وسيارات الإطفاء وعمال بلدية زحلة الذين رموا كميات من الرمال لتجفيف مادة المازوت تحسباً لأي عملية انزلاق، فيما تولت رافعات نقل الصهريج وفتح الطريق أمام السيارات.
(الأخبار)

ثلوج متوقعة اليوم على ألف متر وفي البقاع

توقعت مصلحة الأبحاث العلمية في تل عمارة ــ رياق ان يكون تساقط الثلوج على ارتفاع ألف متر وفي البقاع مساء اليوم الاثنين، على ان تهطل الأمطار المتفرقة وتتحول الى غزيرة عصر اليوم ومساءه يرافقها البرق والرعد، محذرة من تشكل السيول.
وكانت الثلوج قد تساقطت بشكل متفرق طوال أمس فوق مناطق عدة في البقاع، ولا سيما في ضهر البيدر حيث بقيت الطريق سالكة بحذر، فيما حوّلت الأمطار الغزيرة الطرق الى أنهار وبحيرات اصطناعية، مع حدوث انزلاقات في التربة وقطع بعض الطرق الفرعية في البقاع الغربي. ورفعت الأمطار الغزيرة من منسوب أنهار الليطاني والبردوني والغزيل في البقاع الأوسط.
تسببت الرياح بـ«تقنين» المقنّن من التيار الكهربائي، حيث عملت الورش الفنية التابعة لكهرباء لبنان على إصلاح الأعطال في راشيا والهرمل وقب الياس.
وفي عكار، تساقطت الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، وعملت جرافات وزارة الأشغال العامة والدفاع المدني والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي على فتح الطرق الجبلية لتوفير التواصل بين قرى المنطقة وبلداتها. وقد أدى تساقط الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع محدود في منسوب مياه الأنهر.
(الأخبار، وطنية)