أشار المكتب الإعلامي في التنظيم الشعبي الناصري، إلى تكريمٍ ناصريّ عربيّ للشهيد معروف سعد في ذكرى اغتياله الثالثة والثلاثين، تحت شعار «الوحدة والمقاومة خيار الأمة»، أقام المؤتر الناصري العام في الوطن العربي الذي يضم مجموعة كبيرة من قوى وشخصيات ناصرية على امتداد الساحة العربية ودول الاغتراب، احتفالاً في القاهرة بمناسبة الذكرى الخمسين للوحدة بين مصر وسوريا، حيث كُرّمت في الاحتفال 16 شخصية قومية ووطنية. وكان من أبرز المكرَّمين، إضافة الى الشهيد سعد، الذي خصّه المشاركون في ذكرى استشهاده بوقفة تضامنية مع لبنان ومقاومته، الرئيس الجزائري الأسبق أحمد بن بلا والرئيس السوري الأسبق شكري القوتلي وغيرهما من الشخصيات النضالية والفكرية القومية.وتسلّم ممثل النائب أسامة سعد، عضو المكتب السياسي في التنظيم علي عسكر درع التقدير للشهيد سعد.
وعلى هامش الحفل أقيمت سلسلة أنشطة من أجل تفعيل العمل الوحدوي والتأكيد على خيار المقاومة العربية في مواجهة المشروع الإمبريالي الصهيوني. وكان للمقاومة في لبنان حصّة بارزة، ومنها إقامة صلاة الغائب في مسجد عبد الناصر عن روح القائد العسكري في المقاومة الإسلامية الشهيد عماد مغنية، واختتمت الفعاليات بوقفة وحدوية أمام ضريح الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر.
وفي صور، استقبل المسؤول عن «حزب الله» في منطقة الجنوب الشيخ نبيل قاووق، وفداً من «منتدى الفكر والأدب» الذي قدّم التبريكات والتعازي باستشهاد مغنية. وإثر اللقاء، قال رئيس «المنتدى» الدكتور غسان فران: «لقد عوّدتنا المقاومة على ترابطها الكامل مع كل أبناء المجتمع اللبناني. وقد عبّرنا عن هذا الموقف من خلال الدعوة التي وجّهتها الجمعيات والأندية الأهلية في مدينة صور الأسبوع الماضي بفتح باب التبريك والعزاء باستشهاد القائد مغنية الذي شكل حضوراً جماهيرياً لافتاً، ما يؤكد عمق ارتباط المقاومة وحزب الله بقواعده الشعبية والاجتماعية والإنسانية».
(الأخبار)