عائلة سكاف تضع قضيّتها بيد نصر اللهأوضح شقيق الأسير يحيى سكاف جمال سكاف، خلال مؤتمر صحافي أقامه في منزل العائلة «أنّ الحق لا يكون حقاً في معترك الأمم واستعادة الحقوق، إلّا بمقدار ما تدعمه القوة، وهذه القوة هي الوعد الصادق». كذلك أكّد سكاف «تصميم العائلة والأصدقاء على متابعة قضية الأسير ووضعها في يد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، واستمرار البقاء على خط المقاومة والجهاد لتحرير كل الأسرى والمعتقلين وتحرير الأراضي المحتلة رغم كل الضغوط». وأضاف سكاف إنّ قضيّة الأسير تتعرّض لحملة منظّمة، الهدف منها تشويه القضيّة ونسفها من ذاكرة اللبنانيين والعرب، مشدّداً على أنّ «المطالبة بحرية الأسير وتضامننا مع المقاومة إثر عدوان تموز قد أغاظا المستسلمين والمنهزمين، فبدأوا حملتهم المسعورة على هذه القضية الإنسانية والوطنية».

الذكرى 93 للإبادة الأرمنية
عرض عضو لجنة الدفاع عن القضيّة الأرمنيّة لوتفيك إيفازيان المراحل التي قطعتها اللجنة في الدفاع عن مصابي وضحايا «الإبادة الأرمنيّة» التي ارتكبتها حكومة الاتّحاد التركيّة. عرض إيفازيان جاء خلال الاحتفال الذي نظّمه قسم الشباب في حزب الطاشناق لمناسبة مرور 93 سنة على الإبادة. كذلك شدّد ايفازيان على أهمية لبنان باعتباره المركز الروحي الأساسي لأرمن المهجر، مشيداً بقدرة هذا البلد على الجمع بين الطوائف واحتضان المضطهدين. وتخلل الاحتفال توقيع كتاب المؤرّخ الأرمني جورج أبيليان «من آرام إلى آرام».

حزب الله يشيّع المقاوم بحسون في العبّاسيّة
شيّع حزب الله وبلدة العبّاسيّة المقاوم محمد علي بحسون «أبو تراب» الذي قضى أثناء قيامه بواجبه. وحمل نعش الشهيد على أكفّ رفاقه الذين جابوا فيه شوارع البلدة، وتوقّفوا في ساحة البلدة، حيث ألقى ممثّل حزب الله الشيخ أحمد مراد كلمة، أكّد فيها «الاستمرار في نهج المقاومة مهما غلت التضحيات».


الذكرى الأولى لرحيل الشاعر سميح حمادة
أحيت مدينة الهرمل الذكرى السنوية الأولى لرحيل «شاعر المقاومة والعروبة» سميح حمادة، أعلن خلالها رئيس البلديّة مصطفى طه إطلاق اسم الشاعر على أحد شوارع الهرمل الرئيسية. وخلال اللقاء، أكّد عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك «أن لا أحد يستطيع الاستئثار بالوطن، فلبنان لكل اللبنانيين وسيبقى نموذجاً للعيش المشترك في كل العالم».


انطلاق «مشروع بناء التوافق المجتمعي»
انطلق «مشروع بناء التوافق المجتمعي» في مدينة النبطية، تحت شعار «تعوا نفكّر سوا». ويهدف المشروع إلى زيادة منسوب التوافق في المجتمعات وجمع أفكار كل الشرائح والفئات الاجتماعيّة بشكل مباشر حول الحاجات التنمويّة للنبطيّة. وفي هذا الإطار، أعلنت عضو لجنة المشروع جيهان بدر الدين عن مهمات اللجنة التي أُلّفت من 13 عضواً للقيام بجولات على المؤسّسات ووسائل الإعلام من أجل وضعها في تفاصيل المشروع ودعوتها للمشاركة في وضع الأفكار. وقد شملت الجولات إلى الآن 157 مؤسسة وشخصية. يُذكر أنّه سيقام أوّل معرض للأفكار في الساحة العامّة للمدينة في الثامن عشر من الشهر المقبل، على أنّ المشروع الأوّل الذي سيحظى بالموافقة ستموّله الهيئة الكاثوليكية للإغاثة.