اجتماع دولي ــ لبناني ــ إسرائيلي في الناقورة
أفادت مصادر أمنية لبنانية بأن اجتماعاً عقد أمس بين قيادة «اليونيفيل» والجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في رأس الناقورة بالقرب من الحدود الدولية، في موقع حدودي للقوة الدولية. وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع في مقر اليونيفيل، الذي حضره القائد العام للقوة الدولية في الجنوب الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو وضباط القيادة الدولية والجيش اللبناني والإسرائيلي، استمر نحو ساعتين وربع ساعة، وجرى خلاله البحث في أمور أمنية عدة في الجنوب، كما جرى الحديث عن قضية الشطر الغربي اللبناني المحتل من بلدة الغجر الواقعة على الحدود الدولية بين لبنان وسوريا وإسرائيل.
وهذا الاجتماع هو الخامس عشر بين القوة الدولية والجيش الإسرائيلي واللبناني منذ عدوان تموز 2006.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد خرق المجال الجوي اللبناني فوق منطقة صور أمس، بينما كان الاجتماع الثلاثي قائماً، ما يُعدّ خرقاً للقرار الدولي 1701.


«الهيئة الإيرانية لإعادة بناء لبنان»:المساعدات تُقدّم بالتنسيق مع الجهات الرسمية

رأت «الهيئة الإيرانية لإعادة بناء لبنان» في بيان أمس، أن «التصريحات الأخيرة التي صدرت على لسان بعض الأطراف السياسية اللبنانية بشأن نشاط هذه الهيئة، عارية من الصحة جملة وتفصيلاً»، وأكدت «في الوقت نفسه أن جميع المشاريع المنجزة والمساعدات المقدمة إلى أبناء الشعب اللبناني العزيز والنبيل، قد تمت وتتم عبر التنسيق مع الجهات الرسمية اللبنانية».
وكان وزير الاتصالات مروان حمادة قد اتهم الهيئة أنها تنفّذ عملية مد شبكة خطوط الهاتف التي يستخدمها حزب الله.