علي محمد
سجلت السرقات في اليومين الأخيرين أرقاماً عالية بحسب التقارير الأمنية، تنوّعت بين سرقة سيارات واقتحام منازل ومؤسسات وحوادث احتيال. إذ بلغ معدّل سرقة السيارات منذ الأول من الشهر الفائت حتى 26 منه 5 سيارات يومياً، لتصل في اليومين الفائتين إلى 8 سيارات. كذلك بلغت حصيلة سرقات المنازل والمحال نحو 60 ألف دولار.
ففي 29/1/2008 حاول مجهولون اقتحام سوبرماركت في الحدث، وعند انطلاق جهاز الإنذار أسرعوا بالهرب، مخلّفين سيارتهم من نوع هوندا، وتبين أنها مسروقة. كذلك سرق مجهولون سيارة مرسيدس من برج حمود، فيما سرقت سيارة من نوع «ب أم» من برج البراجنة. وقبضت القوى الأمنية على شاب أثناء تجوله في الحازمية، وتبين أن السيارة التي كان يقودها مسروقة وتابعة لسيدة سبق أن تقدمت ببلاغ عنها. وفي رأس النبع أقدم شخص على سرقة «جيب شيروكي» عائد لقاضي التحقيق العسكري سميح الحاج. وسُجلت سرقة «بيك اب» من العمروسية بالقرب من محطة السوقي للمحروقات.
أما سرقة المنازل والمحال فبلغت حصيلتها آلاف الدولارات. إذ اقتحم مجهولون محلًّا لبيع الهواتف الخلوية في السبتية، وسرقوا منه أجهزة بـ5 آلاف دولار. كذلك سُجّل خلع معمل لصنع النحاسيات في المدينة الصناعية في البوشرية، وسُرقت منه خزنة حديدية بداخلها 18 ألف دولار. وفي مدينة جبيل تم اقتحام معمل ألومنيوم وسرقت منه آلات قدرت قيمتها بـ9 ملايين ليرة. ودخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع مستودعاً لبيع الشوكولا في الحدث وسرقوا منه أغراضاً بـ9 آلاف دولار. وادّعى جميل متى أمام فصيلة ريفون أن مجهولًا اقتحم مستودعه في داريا وسرق من داخله أدوات منزلية قدّرت بـ9 ملايين ليرة. وسجلت التقارير حالة نشل، إذ ادّعى حسن س. أن مجهولًا دخل إلى دكانه المعدّ لبيع اللحوم في ساحة صبرا، زعم أنه نسي محفظته في مستديرة الكولا واستدرجه إلى هناك لإحضارها. وهناك أقدم ثلاثة أشخاص على سلبه مبلغ 14 مليون ليرة وأربعة شيكات بقيمة 5 ملايين.
وسرق مجهولون الثلاثاء الماضي سيارة «ب أم» من محلة أبي سمراء، ومرسيدس بالقرب من الطريق الجديدة، وأخرى بالقرب من المدينة الرياضية. وعلى طريق المطار سُرق «جيب شيروكي» من صاحبه محمد العلي. وسُجلت سرقة سيارة هوندا من بلدة العين في بعلبك. وعلى اوتوستراد الدامور، سرقت سيارة من نوع «مرسيدس»، وكذلك سيارة «رينو» من بلدة حامات. وسرق مجهول سيارة «ب أم» من المريجة لكن عثر عليها بعد ساعات في الكفاءات. أما سرقة المحال والمنازل فبدأت من زقاق البلاط حيث سرقت ملابس من أحد المحال قدرت بـ 6 آلاف دولار. وسرق مجهول مجوهرات من منزل في القليعات بقيمة 8 ملايين ليرة.