هربت ممّن حاول اغتصابها فطعنها
ادّعت ن. أ. (1988) أمام مخفر السعديات أن مجهولاً حاول الاعتداء عليها في محلة ضهر المغارة، أثناء ترجّلها متجهة نحو الجامعة العربية ــ الدبية. ولدى محاولتها الفرار، طعنها بالسكين، فنقلت إلى مستشفى النجار حيث عولجت وخرجت في اليوم ذاته.

إطلاق نار في سجن رومية

أثناء قيام مجنّدين من فوج التدخل السريع في قوى الأمن الداخلي بدورية في سجن رومية، انطلق عياران ناريان عن طريق الخطأ من سلاح أحدهما من دون إصابة أحد بأذى أو وقوع أضرار.

الاشتراكي: قد يكون من المفيد إعادة النظر بحقوق الإنسان

أصدر الحزب التقدمي الاشتراكي بياناً قال فيه إن «رئيس عصابة سجن رومية سيواصل سياسة التصاريح والبيانات السياسية من داخل سجنه، بهدف ملاقاة ما تقوم به بعض قوى المعارضة من تهديدات علنية تطال القضاء والقضاة، وتقوم بتهيئة الأجواء للاعتداء على القضاة وترهيبهم أسوة بما حدث بالأمس مع سرقة منزل أحدهم بطريقة سافرة بالرغم من الحماية الأمنية المخصصة لهم، وهو ما يمثّل تحدياً وقحاً للمس بالقضاء وهيبته ودوره».
وطالب البيان «بوضع حد لرئيس تلك العصابة الذي يتحدى كل الأصول والقوانين، وعلى الأجهزة المعنية أن تقوم بواجباتها معه، وصولاً إلى السجن الإفرادي لردعه بصورة نهائية، حتى انتهاء التحقيق وأخذ العدالة لمجراها».
وختم البيان بالقول إنه «إذا كان التلطّي وراء ستار حقوق الإنسان سوف يؤدي إلى ترهيب القضاء والتمهيد للاعتداء عليه والتهديد باقتحام قصور العدل وتحرير هذه العصابة المجرمة، فقد يكون من المفيد إعادة النظر بمفهوم حقوق الإنسان برمته».

مئات القرارات القضائية خلال يوم أمني في الجنوب

نفّذت القطعات التابعة لقيادة منطقة الجنوب الإقليمية في وحدة الدرك الإقليمي يوماً أمنياً أمس في محافظتي الجنوب والنبطية، بإشراف قائد منطقة الجنوب العقيد منذر الأيوبي. وقد امتدت الإجراءات الأمنية خلال 12 ساعة، ابتداءً من السادسة صباحاً، مؤديةً إلى توقيف 8 مطلوبين إلى القضاء إضافة إلى تنفيذ 54 حكماً ومذكرة عدلية، ونحو 240 قراراً قضائياً وخلاصة حكم، وأكثر من 100 محضر مختلف كمخالفات البناء وغيرها. وقد تخلل اليوم الأمني حواجز متنقلة لشرطة السير المجهّزة برادارات السرعة، فضُبِطَت أكثر من 80 سيارة مخالفة.

5 شبان يضربون سودانياً في الأشرفية

نُقِل إلى مستشفى حداد الشاب السوداني حسن الشيخ مصاباً برضوض في جميع أنحاء جسده. وقد ادّعى أمام القوى الأمنية أن حسين ع. وشقيقه محمد وجوزف ن. وشقيقه آلان وشاب يدعى داني اعتدوا عليه بالضرب بالعصي أثناء مروره في شارع المعماري في الأشرفية ثم فروا إلى جهة مجهولة.