◄ انتُخب التونسي عبد العزيز بن عاشور مديراً عاماً جديداً للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) لمدة أربع سنوات في ختام الدورة الـ 19 من المؤتمرالعام للمنظمة التي تتخذ من تونس مقراً لها. وبن عاشور (58 عاماً) حاز شهادة الدراسات المعمقة في الحضارة الاسلامية من جامعة «السوربون» في باريس عام 1975 ودكتوراه الدولة في الاداب والعلوم الانسانية عام 1986. وقد أصدر العديد من المؤلفات بالعربية والفرنسية والانكليزية تتركّز حول جامع الزيتونة وقصور باردو والعالم الاسلامي.
◄ بحيرة بنشعي في زغرتا ترتدي ألوان الميلاد، وتحتفـل بالعيـد من خـلال مهرجان «الميلاد إلى جانب البحيرة»، الذي تنظّمه جمعيّــة الميدان. أنشطة المهرجان متعدّدة تستـمـرّ حتى 4 كانون الثّاني (يناير)، وتتضمّن كرمساً يومي 21 و22 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي، سيركاً في 23 منه، أنشطة متفرّقة مع «غنوة» في 24، عرضاً مسرحياً بعنوان «إيونا وبابا نويل» في 26، عرضاً متجوّلاً في 27 وسباق بولو في البحيرة في 28 كانون الأوّل.

◄ «غنوة، بوبون، شوكولا» و«غنوة ومفاجأة بابا نويل» مسرحيتان يقدّمهما جان صادق للأطفال بمناسبة الميلاد على مسرح la cité جونية، أيّام السبت والأحد. للاستعلام: 03-256051