قرر مجلس الوزراء الكويتي تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية، صباح اليوم، نظراً لسوء الأحوال الجوية غداة أمطارٍ رعدية غزيرة تسبّبت في ارتفاع منسوب المياه في بعض الأنفاق والشوارع في مختلف أنحاء البلاد. وزارة الداخلية الكويتية أعلنت في بيان، اليوم، أنها تعاملت «مع أكثر من 1400 بلاغ منذ منتصف الليل»، من دون أن تُسجّل «أي حالة وفاة أو إصابة خطيرة بسبب الأمطار». وتحسباً من تداعيات السيول التي أغلقت أغلب الطرق الرئيسية والسريعة، أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي (حكومي) عطلة رسمية، فيما أكدت وزارة التربية تعطيل الدراسة للطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، بناء على تعليمات مجلس الوزراء.
في غضون ذلك، شدّدت الإدارة العامة للإطفاء على المواطنين بضرورة اتباع إجراءات السلامة، على غرار متابعة الأحوال الجوية، وإطفاء الأنوار الخارجية للمنزل إذا كانت معرضة لمياه الأمطار. وشددت، كذلك، على ضرورة تفقد قنوات تصريف مياه الأمطار والتأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام تفادياً لدخول مياه الأمطار، مع عدم مغادرة المنزل «إلا للضرورة القصوى».
من جانبٍ آخر، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، في بيان، إنه «لا يوجد أي عطل في الشبكة الكهربائية حتى الآن، وما يحدث من بعض الانقطاعات يعتبر اعتيادياً في مثل هذه الظروف».
في حين أفادت مؤسسة البترول الكويتية، في بيان اليوم، بـ«إيقاف عدد من الشحنات لمدة ساعات فقط»، مضيفة أنه «تم تفعيل خطة الطوارئ في مرافقها، ولا توجد أي أضرار تذكر».
في مقابل ذلك، عادت الخطوط الجوية الكويتية عن قرارها بإلغاء جميع الرحلات من مطار الكويت نتيجة الطقس السيئ. وقالت في تغريدة عبر موقع «تويتر» إنه «لا يوجد أي إلغاء للرحلات».