تحسين التيّار الكهربائي في عكار
مشروع جرى وضع الحجر الأساس له في بلدة العيون، أمس، وهو مموّل من الكويت بواسطة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. وقال الممثل المقيم للصندوق الكويتي عبد الوهاب البدر إن هذا المشروع يهدف إلى تحسين ظروف المعيشة لأهل المنطقة، ما يساعد في تنشيط الاقتصاد والحدّ من الهجرة إلى المدن.

تسويق منتجات تغذية الرضيع

مشروع قانون صدّقت عليه لجنة الاقتصاد النيابية في جلستها أمس بالصيغة التي أقرّ بها المشروع في لجنة الصحة النيابية، وذلك بهدف تنظيم تسويق منتجات تغذية الرضيع والوليد ووسائلها وأدواتها.

إضراب تحذيري لعمال دير عمار

هكذا أعلنت نقابة عمال ومستخدمي معمل دير عمار في بيان أمس احتجاجاً على عدم التوصل إلى حل إيجابي يضمن حق العمال والمستخدمين في المعمل بزيادة غلاء المعيشة المنشورة في الجريدة الرسمية، محذّرة من اتخاذ خطوات تصعيدية أكبر تحدد في حينه. ويبدأ الإضراب عند السابعة من صباح اليوم وينتهي عند الحادية عشرة ظهراً

مماطلة في إقرار سلفة لمودعي التعاونيات

موقف أطلقته لجنة المساهمين والمودعين في تعاونيات لبنان، في بيان أمس، مستغربة سياسة التأجيل والتأخير في إقرار مشروع قانون سلفة بقيمة 50 مليون دولار أقرّها مجلس الوزراء منذ سنة وثلاثة أشهر، محمّلة الحكومة ورئيسها والمجلس النيابي والكتل النيابية مسؤولية هذا التأخير، وملوّحة بأنها ستلجأ إلى خطوات تصعيدية.

اللجوء إلى السلبية إذا لم يعد النظر بمشروع ضمان الشيخوخة

هذا ما لوّح به أمس اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة في جلسة طارئة عقدها أمس ودعا إلى إعادة مشروع قانون التقاعد والحماية الاجتماعية إلى اللجان النيابية المشتركة لإعادة النظر فيه وفقاً لمبدأ المفاوضات الجماعية، أي التي تتضمن الدولة وأصحاب العمل والعمال.
وأصدر الاتحاد بياناً أوضح فيه أن مشروع التقاعد والحماية الاجتماعية، كما عدّلته اللجان النيابية، يتضمّن في أحكام مواده انقلاباً كاملاً على التوجّهات الاقتصادية والاجتماعية بحيث يلغي فلسفة الضمان الاجتماعي القائمة على التكافل والتضامن ولا يراعي الوضع الاقتصادي والاجتماعي...

مداهمات «أجهزة التشويش» مستمرّة

الكلام جاء في بيان أصدرته وزارة الاتصالات، أمس، مشيرة إلى أن الفرق الفنية ضبطت 12 جهازاً غير شرعي لتقوية الإرسال مع ملحقاتها، 9 منها في محلة التباريس في الأشرفية، و3 في محلة بئر حسن. وبحسب البيان فإن المداهمات مستمرة لضبط المعدات اللاسلكية التي تستعمل في التخابر الدولي غير الشرعي..

تحويل 50% من عائدات البلديات

هذا ما ورد أمس في بيان عن وزارة المال يشير إلى أنها حوّلت 50 في المئة من عائداتها من الصندوق البلدي المستقل عن عام 2006، وأن النصف الثاني من هذه العائدات سيحوّل إلى البلديات قبل نهاية السنة.