الأسد يستقبل مبعوثين رئاسيّين فرنسيّين
بحث الرئيس السوري بشار الأسد، خلال استقباله الأمين العام للرئاسة الفرنسية كلود غيان والمستشار الدبلوماسي جان دافيد ليفيت في دمشق أمس، «التعاون الفرنسي السوري والأوضاع في الشرق الأوسط»، بحسب وكالة الأنباء السورية «سانا». وأوضحت الوكالة أن الطرفين أكدا «ضرورة البناء على ما تحقق في الفترة الماضية لناحية تعزيز العلاقات السورية الفرنسية، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين بعدما ثبتت نجاعة هذا التعاون في ما يتعلق بمصالح البلدين، وخدمة الأمن والسلام فى المنطقة والعالم». وأكدت «سانا» أن الأسد دعا الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي إلى العمل من أجل رفع الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة».
(أ ف ب)

اعتداءات جديدة
لمستوطني الخليل


أعلن مصدر في الشرطة الفلسطينية أمس أن مستوطنين يهوداً أقدموا ليل السبت ـــــ الأحد على «ثقب إطارات نحو ثلاثين سيارة فلسطينية، وتحطيم أجزاء فيها في الخليل والضفة الغربية». وكانت مصادر فلسطينية وإسرائيلية قد أعلنت عن مواجهات حصلت أول من أمس بين مستوطنين يهود وفلسطينيين قرب منزل يحتله مستوطنون في الخليل، ما أدى إلى إصابة أربعة اشخاص بجروح. ثلاثة فلسطينيين وإسرائيلي.
(أ ف ب)

مؤتمر دولي في المغرب
بمشاركة لبنان وإسرائيل


دعا المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلية، أهارون ابراموفيتش، خلال مؤتمر دولي في المغرب شارك فيه ممثلون عن لبنان والجامعة العربية والسلطة الفلسطينية ودول الخليج، الدول العربية إلى إقامة علاقات مع إسرائيل. وخاطب ابراموفيتش الوفود العربية بالقول «عليكم دعم مسيرة أنابوليس وأبو مازن. الجلوس على الجدار لا يساعد». وتطرق إلى المبادرة العربية بلغة إيجابية، قائلاً إنها «ليست إملاءً، ولكن ينبغي دراستها بجدية». ومثَّل إسرائيل في المؤتمر أربع شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الخارجية.
(الأخبار)