عبد ربّه ينفي
نفى مكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربّه، أن يكون الأخير قد انتقد توقّف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزّة. وقال مدير مكتب عبد ربه، سامح خضر، في اتصال هاتفي مع «الأخبار»، إنّ أمين سر اللجنة التنفيذية «لم ينتقد توقّف الحرب الإسرائيلية»، موضحاً أن عبد ربه سبق أن هاجم وانتقد حركة «حماس» في مناسبات علنيّة، من منطلق «الدفاع عن مشروع وطني فلسطيني». وأضاف أن عبد ربه «لا يخجل من إعلان مواقفه على الملأ»، مشيراً إلى أن الحديث المنشور «لا أساس له».

ماريني: العلاقات السوريّة ـ الفرنسيّة مفيدة للبنان

دمشق ـ سعاد مكرم
قال مبعوث الرئيس الفرنسي، عضو مجلس الشيوخ فيليب ماريني، أمس في دمشق، إن نتائج تفعيل العلاقات الفرنسية ـــــ السورية كانت مفيدة، وشكّلت «عامل توازن واستقرار في المنطقة»، وبالأخص في الموضوع اللبناني. وأضاف ماريني، بعد لقائه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، إن ذلك تمّ بفضل «الإرادة الجيدة للأطراف كافة وإعادة تفعيل العلاقة بين سوريا وفرنسا، التي حققت الكثير من النتائج على هذا الصعيد».
وقال المبعوث الفرنسي إن بلاده يمكن أن تقدّم «قيمة مضافة» إلى الحلول الممكنة للمشكلات في منطقة الشرق الأوسط، «نظراً لما تملكه من معارف ومعلومات عن العالم العربي والمنطقة منذ زمن بعيد». واتفق ماريني والشرع على متابعة الاتصالات بين الرئيسين بشار الأسد ونيكولا ساركوزي حول مجريات الأوضاع في المنطقة.
(الأخبار)

«سكاي نيوز» ترفض «إغاثة غزة»... أيضاً

حذت قناة «سكاي نيوز» الأميركية حذو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) برفضها بثّ نداء «لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث»، لجمع التبرعات من أجل ضحايا العدوان على غزة. وقال مدير المحطة، جون رايلي، «يشكل النزاع في غزة أحد المواضيع الأكثر صعوبة وإثارة للجدل التي تغطيها وسائل الإعلام»، مضيفاً «إن التزامنا كصحافيين يكمن في تغطية كل أوجه الموضوع بحيادية قاطعة».
(أ ف ب)