غول يريد إصلاح العلاقات التركيّة ــ الإسرائيليّة
كشفت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن الرئيس التركي عبد الله غول بعث برسالة إلى القيادة الإسرائيلية، عبّر فيها عن رغبته في زيارة الدولة العبرية، لإنهاء الأزمة في العلاقات بين أنقرة وتل أبيب، الناتجة من المواقف التركية من عدوان «الرصاص المصهور».
(يو بي آي)

دعوات إلى إشراك «حماس» في المفاوضات

دعا سياسيون ودبلوماسيون، غربيّون وإسرائيليون، حاليون وسابقون، إلى إشراك حركة «حماس» في المفاوضات مع إسرائيل، بما أنه شرط لإحقاق السلام. وقال هؤلاء السياسيون في رسالة نشرتها صحيفة «تايمز» البريطانية، أمس، «حان الوقت لإعادة التفكير باستراتيجية تحقيق السلام في الشرق». ومن بين الموقّعين على الرسالة وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شلومو بن عامي ومنسّق الأمم المتحدة الخاص للشرق الأوسط ألفارو دي سوتو ووزير الخارجية الأوسترالي الأسبق غاريث إيفانز.
(يو بي آي)

غارات على أنفاق رفح ردّاً على صواريخ «الرضوان»

أغارت المقاتلات الإسرائيلية، أمس، على الأنفاق التي تربط بين قطاع غزة والأراضي المصرية، رداً على سقوط صاروخين قرب مستوطنة سديروت. وقال مسؤول فلسطيني إنّ عدد الغارات ارتفع يوم أمس إلى خمس، سبّبت إحداها وقوع 3 إصابات. وكانت كتائب «حزب الله في فلسطين» قد تبنّت قصف «مغتصبات النقب الغربي وسديروت بصاروخين من طراز الرضوان، صباحاً».
(أ ف ب)

ملاحقة إسرائيلي زار إيران

أعلن ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، أمس، أن محكمة في بئر السبع (جنوب) أمرت بملاحقة مواطن إسرائيلي زار إيران بطريقة غير شرعية. وزار الإسرائيلي المولود في إيران، موشي سليمان، بلده الأصلي في نيسان 2008، بعد الاتصال بالقنصلية الإيرانية في إسطنبول. وأعلنت الشرطة أن الاستخبارات الإيرانية اتصلت بالرجل خلال زيارته واستجوبته مرّتين بشأن الجيش الإسرائيلي.
(أ ف ب)