إسرائيل: نقاش سرّي في التهديد النووي الإيراني
أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت (الصورة)، أول من أمس، نقاشاً سرياً تناول التهديد النووي الإيراني، شارك فيه وزراء «المطبخ المصغّر» وكبار مسؤولي المؤسسة الأمنية. ورأى وزير الدفاع إيهود باراك أن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي أفاد بتوصّل طهران إلى تخصيب كمية كبيرة من اليورانيوم، «يعطي دليلاً ملموساً على الحاجة إلى استمرار الضغط الدولي» على إيران.
وفي السياق، حذّر قائد سلاح البحرية الإسرائيلي اللواء اليعازر ماروم من أنّ «إيران تتحول إلى دولة عظمى نووية، والمعركة ضدها ستتطلّب من إسرائيل الكثير من الجهود والقدرات». ولفت ماروم إلى أن إسرائيل ستواجه في السنوات المقبلة تحديّات أمنية نوعية، والتحديات الاقتصادية والاجتماعية.
(الأخبار)

العراق: مقتل 3 جنود للاحتلال ومترجمهم

اعترفت قيادة جيش الاحتلال الأميركي في العراق، في بيان، أمس، بمقتل 3 من جنودها مع مترجمهم، وذلك في معارك مع المقاومة العراقيّة في محافظة ديالى، شمالي بغداد. وبذلك يصل عدد قتلى الاحتلال في بلاد الرافدين، إلى 4250، غداة إطلاق حكومة بغداد، حملة عسكريّة جديدة لـ«القضاء على القاعدة» شمال البلاد.
(أ ب)

مكتب ميتشل يثير قلقاً أمنياً

نقلت صحيفة «معاريف» عن مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي قولها إن مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، يعتزم إقامة مكتب في القدس المحتلة وتشغيل محافل دبلوماسية فيه على نحو دائم، لحث الخطوات السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين.
وقال مصدر في مكتب وزير الدفاع إيهود باراك «وصلتنا معلومات غير مؤكدة من رجال جورج ميتشل أنّ لديه نيّة لإقامة مكتب في القدس، وإن لذلك معنى سياسياً كبيراً». وأوضح مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى أن «المعلومات بشأن نية ميتشل تثير قلقاً شديداً في إسرائيل».
(الأخبار)