«العدل والمساواة» السودانيّة تعود إلى القاهرة
القاهرة ــ الأخبار
كشفت أبرز الحركات المتمردة في غرب السودان، دارفور، «العدل والمساواة»، أنها سترسل إلى القاهرة يوم غد، وفداً رسمياً برئاسة مستشار رئيس الحركة للشؤون الاقتصادية، جبريل إبراهيم محمد، ويضم كلاً من بشارة سليمان نور وأحمد حسين آدم وجبريل آدم بلال. وأوضح أمين الإعلام في مكتب الحركة في القاهرة، خالد أبكر أبو ريش، أن الهدف من هذه الزيارة، إجراء مباحثات مع الحكومة المصريّة بشأن السلام في دارفور، والوضع الأمني والإنساني. ولفت أبو ريش إلى أن الحركة لها «رغبة صادقة في تحقيق السلام في أسرع وقت ممكن، إذا كانت حكومة المؤتمر الوطني راغبة حقاً في تحقيق السلام» في الإقليم السوداني.
يُشار إلى أن السلطات المصرية سبق أن طردت ممثلي «العدل والمساواة» من القاهرة في شهر أيار الماضي، تعبيراً عن استيائها من الهجوم الذي تبنّته الحركة في الخرطوم، بهدف إطاحة نظام حكم الرئيس السوداني عمر البشير.

السلطات المصريّة تعتقل نقابيّاً أردنيّاً

أكّد رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين، ميسرة ملص، أمس، أنّ السلطات المصرية اعتقلت نقابياً أردنياً، يُدعى سلمان المساعيد، فور دخوله معبر رفح الحدودي، عائداً من قطاع غزة، «من دون إبداء الأسباب». وأشار ملص إلى أن المساعيد «توجّه إلى غزة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع خلال العدوان على غزة، وكان ضمن ثاني وفد طبي يرسل إلى غزة لتقديم المساعدة الممكنة».
(أ ف ب)

القاهرة: تظاهرة لفتح رفح

عادت التظاهرات المتضامنة مع الفلسطينيين في قطاع غزة إلى شوارع القاهرة أمس، احتجاجاً على إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع. وشارك مئات المحتجين في التظاهرة بعد صلاة العصر في حي مدينة نصر في العاصمة، رافعين الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بإغلاق المعبر.
وفي تعبير عن استيائهم من إغلاقه، ردّد المتظاهرون شعارات «يا مبارك يا مسؤول، معبر رفح ليه مقفول»، و«فكّوا الحصار» و«يا للعار يا للعار مصر مشاركة في الحصار».
(رويترز)