سطو على المال العام وأموال الضمان
الكلام للنقابي أحمد محيي الدين، حيث طالب في كتاب وجّهه إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإدارج فضيحة الطحين التي نُشرت في جريدة «الأخبار» أول من أمس، في أول جلسة لمجلس إدارة الضمان، وقد رأى محيي الدين أن اختفاء 51% من الطحين المدعوم يعدّ عملية سطو على أموال الضمان، علماً أن قيمة هذه العملية هي 15 مليون دولار. داعياً إلى اعتبار ما نُشر في التحقيق إخباراً إلى النيابة العامة.

اعتصام لموظفي تعاونية موظفي الدولة

حيث توقف العمل من الساعة الثامنة حتى التاسعة من صباح اليوم، في مقر التعاونية المركزي في بيروت، وفروعها كلها، أما المطالب فقد لُخّصت في بيان أشار إلى «إننا أسوة بالضمان الاجتماعي، نحن مؤسسة عامة تقوم بالتقديمات نفسها، إلا أن رواتبنا أدنى بكثير من رواتب موظفي الضمان، وعلى الرغم من كوننا موظفين، إلا أننا لا نخضع لنظام التقاعد، وعليه فنصيبنا أدنى التقديمات من كل جانب».

تجمع عمال المدارس الرسمية أمام مجلس النواب

هذا ما أعلنته نقابة مستخدمي وعمال المدارس الرسمية في بيان، ولفتت إلى أن «العمال يعملون دون الحد الأدنى للأجور، لذا يجب تطبيق المرسومين 500ـــــ501 وإلغاء القرار 133 و160 الصادر عن وزيرة التربية». ودعت إلى «المشاركة في التجمع أمام المجلس النيابي في 7/4/ 2009، حتى يسمع من لهم آذان صاغية أصواتنا المطالبة بحقوقنا».

دعوة للتعرف على التجربة العمالية الإيرانية

وجهها وفد برلماني عمالي من الجمهورية الإسلامية في إيران برئاسة النائب سليمان جعفر زادة، إلى رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن خلال لقاء عقد أمس بحضور أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد، وقال غصن «إن التضامن بين عمال الدول النامية وشعوبها هو الرد الحقيقي على تلك السياسات الظالمة التي عممت الإفقار والبؤس في مختلف مناطق العالم».

عدم تحويل لبنان إلى ساحة مستباحة لإدخال كل أنواع البضائع

هذا ما قاله وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي خلال اجتماع موسع عقده لمعالجة تسهيل أعمال المعابر الحدودية البرية والبحرية وأعمال مرفأ بيروت وإخراج المستوعبات وتسهيل معاملاتها. وقد أجرى الوزير العريضي، خلال الاجتماع، اتصالاً برئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، واتُّفق على عقد اجتماع لكل الوزراء المعنيين غداً برئاسة السنيورة وحضور جميع المعنيين في هذا القطاع.