«حماس» تُفرج عن أحد مقاومي «الجهاد»
أعلن مسؤول في «سرايا القدس»، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، رفض الكشف عن اسمه، أمس، أن أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة في غزة أفرجت ليل الخميس ـــــ الجمعة عن أحد مقاوميها. وأضاف «أفرج الأمن الداخلي التابع لحماس عن أحد مجاهدينا بعدما اعتقله أثناء عودته من تنفيذ عملية جهادية شرق القرارة جنوب خان يونس».
(أ ف ب)

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيّين في الضفّة

اعتقل الجيش الإسرائيلي خمسة فلسطينيين خلال حملة دهم في الضفة الغربية فجر أمس. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوات من جيش الاحتلال اعتقلت أربعة «مطلوبين» فلسطينيين في قرية عزون قضاء قلقيلية، وآخر في قرية الخضر قرب بيت لحم.
(يو بي آي)

إسرائيل تجري المناورة الأكبر في تاريخها

تجري إسرائيل مطلع شهر حزيران المقبل، مناورة للجبهة الداخلية هي الأكبر في تاريخها، لاختبار أداء جميع الأجهزة المختصة من القيادة السياسية وحتى آخر القيادات الميدانية، خلال حرب شاملة تتعرّض فيها إسرائيل لقصف صاروخي مكثف. وأفادت التقارير الاعلامية الإسرائيلية أنه سيُصدَّق هذا الأسبوع على صيغة مناورة الجبهة الداخلية «نقطة انعطاف 3»، التي تستمر خمسة أيام بين 31 أيار و4 حزيران 2009.
وخلافاً للمناورات التي جرت في الماضي، سيقوم «المواطنون» أنفسهم بالمناورة هذه المرة. وستُطلق صافرة الإنذار يوم الثلاثاء في الثاني من حزيران على مدى دقيقة واحدة، وسيكون كل واحد من «مواطني الدولة» مطالباً بأن يبحث عن مجال محميّ وفقاً للتعليمات التي تصدر في السياق والبقاء فيه بضع دقائق.
ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، متان فيلنائي، المسؤول عن إعداد الجبهة الداخلية لحالة الطوارئ، قوله إن «الهدف من المناورة الكبيرة هو إدخال الجمهور في ثقافة الطوارئ وكأن الحرب ستندلع غداً».
(الأخبار، يو بي آي)