دفع فروقات السلسلة لموظفين وقضاة
هذا ما أصدره وزير المال محمد شطح في تعميم يتعلق بتحويل فروقات سلسلة الرتب والرواتب لبعض الموظفين المدنيين والقضاة الذين انتهت خدمتهم بعد 1/1/1999، وللعسكريين الذين كانوا في الخدمة الفعلية بتاريخ 1/1/1996 وانتهت خدمتهم بعد هذا التاريخ. ويشمل التعميم الموظفين المدنيين والقضاة والمتعاقدين والأجراء وكذلك المتعاملين مع كل من وزارتي الإعلام والثقافة الذين كانوا في الخدمة الفعلية خلال الفترة بين 1/1/1996 و31/12/1998.

سهم «سوليدير» يكسر حاجز 20 دولاراً

هذا ما بينته تداولات بورصة بيروت أمس، فقد ارتفع سعر سهم «سوليدير» في آخر يوم تداول له هذا الأسبوع 20 دولاراً، فقد ارتفع سعر السهم من فئة (أ) بنسبة 1.57 في المئة وبلغ 20.01 دولاراً مقارنة مع 19.7 دولاراً الخميس الماضي، وارتفع سعر السهم من فئة (ب) بنسبة 2.30 في المئة إلى 20.03 دولاراً مقارنة مع 19.58 دولاراً الخميس الماضي، وقد جرى تداول 344221 سهماً من الفئتين، وبلغ عدد العمليات التي تمت 319 عملية، ووصلت قيمة التداول للفئة (أ) إلى 20.85 دولاراً للسهم الواحد، فيما بلغت للفئة (ب) 20.42 دولاراً. وكانت بورصة بيروت قد شهدت أمس تداولاً مجمل قيمته 7.72 ملايين دولار أميركي، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 425635 سهماً، نُفّذت من خلال 354 عملية. وبلغ عدد الأدوات المالية المتداولة 9، وقد سجلت أسعار 6 أدوات مالية ارتفاعاً مقارنة مع أسعار إغلاق الجلسة في اليوم السابق، فيما انخفضت أسعار اثنتين من الأدوات وحافظت أداة مالية واحدة على أسعارها السابقة. وبحسب التداولات، ارتفعت القيمة الترسملية للشركات المدرجة بنسبة 0.8 في المئة لتصل إلى 9,826 ملايين دولار أميركي، مقارنة مع 9,751 ملايين دولار أميركي لجلسة التداول السابقة.

حزب الله لا يريد اقتصاداً مبنياً على المساعدات والقروض بل اقتصاداً منتجاً

الكلام لرئيس المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق التابع لحزب الله عبد الحليم فضل الله في تصريح له أمس لوكالة الصحافة الفرنسية، يشير فيه إلى أن حزب الله لا يريد اقتصاداً مبنياً على المساعدات والقروض فقط بل اقتصاداً منتجاً.
وأوضحت الوكالة أن فضل الله التقى في آذار الماضي ممثلين عن صندوق النقد الدولي في بيروت، وقد أعلنت هذه الأخيرة، رداً على خبر أنباء نشرتها صحيفتا «نيويورك تايمز» و«فايننشال تايمز» عن تفاوض ممثلين لصندوق النقد الدولي «مع أعضاء أو مناصرين لحزب الله بشأن قرض محتمل»، أن الصندوق أجرى مباحثات مع ممثلين لحزب الله أثناء مهمة لهم في بيروت بهدف توضيح دورها والدفاع عن الإصلاحات بدون أن يجري التطرق مع حزب الله إلى إمكانية تقديم قرض للبنان، ونقلت الوكالة عن مؤسسات مالية دولية قولها إنها ستتعامل مع أي حكومة ستنبثق عن انتخابات 7 حزيران.

97 طائرة هبطت في مطار بيروت الخميس

هذا الإحصاء وزعته المديرية العامة للطيران المدني عن حركة المطار، وتشير فيه إلى أن عدد القادمين على متن هذه الطائرت قد بلغ 12977 راكباً فيما غادر 3258 راكباً، أي أن نسبة القادمين بلغت 60 %. وقد وصلت هذه الطائرات من عدد من الدول أبرزها كالآتي: 17 طائرة أتت من الإمارات العربية المتحدة، 12 طائرة من المملكة العربية السعودية، 5 طائرات من فرنسا، 7 طائرات من الكويت، 5 طائرات من مصر، 7 طائرات من الأردن، 4 طائرات من العراق، ثلاث طائرات من كل من قطر وإنكلترا والبحرين وإيطاليا وقبرص وتركيا، طائرتان من أرمينيا، وطائرة واحدة من كل من نيجيريا وإثيوبيا وتشكيا واليونان وسويسرا والمغرب وهنغاريا ونيجيريا والدنمارك وأوكرانيا والسويد وبيلاروسيا والسودان وبلجيكا ورومانيا وسوريا.