اليسار الفلسطيني يدعو إلى الحوار الشامل
رأت جبهة اليسار الفلسطيني، أمس، أن «الحوار الوطني الشامل هو الطريق الأمثل للوصول إلى توافق وطني وحل كل القضايا». وأكدت الجبهة، عقب اجتماع لها في غزة ضم الجبهتين الشعبية والديموقراطية وحزب الشعب، أن الحوارات الثنائية لا تساعد في الوصول إلى حلول للقضايا. وأكدت الجبهة أن «شعبنا بكل تياراته الفكرية والسياسية والتنظيمية بحاجة إلى الوحدة ونبذ كل ما يهدد هذه الوحدة». وشددت على «ضرورة الإسراع في إنجاح الحوار الشامل وعقده في 25 آب (الجاري) لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية»، على اعتبار أنه «طريق شعبنا للنصر وخلاصه من كثير من عذاباته». وأبدت أسفها وإدانتها لاستخدام «العنف الدموي» لمعالجة أحداث رفح الأخيرة، مؤكدة رفضها وإدانتها لكل أشكال التطرف أو الترويج لإمارة إسلامية.
(يو بي آي)

رئيس الكنيست الإسرائيلي: مستوى الجريمة بلغ حد التهديد الاستراتيجي

حذر رئيس الكنيست الإسرائيلي، روفين ريفلين، أمس، من أن مستوى الجريمة في إسرائيل بلغ حدّ «التهديد الاستراتيجي». وقال في حديث إلى صحيفة «جيروزاليم بوست»، قبل يوم من انعقاد جلسة للكنيست لمناقشة الموجة الأخيرة للجريمة في الدولة العبرية، «يكفي توحشاً في المجتمع الإسرائيلي. الأمر أصبح تهديداً استراتيجياً». وأوضح أن «الناس في إسرائيل يدفعون اليوم المال ليحصلوا على الحماية».
(يو بي آي)

11 قتيلاً بأنفلونزا الخنازير في إسرائيل

ارتفعت حصيلة الوفيات في إسرائيل جرّاء الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير إلى 11 بعد وفاة امرأة في مستشفى «سوروكا» في مدينة بئر السبع، أمس. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المرأة التي تبلغ 64 عاماً، كانت تعاني أمراضاً مزمنة، بينها القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، وكانت ترقد في قسم العلاج المكثف في المستشفى منذ شهر وتعاني فشلاً في التنفس.
(يو بي آي)