ليبيا مع حل «الجامعة» وضمّها للاتحاد الأفريقي
القاهرة ــ الأخبار
كشف مصدر رفيع المستوى في الجامعة العربية، لـ«الأخبار» أمس، النقاب عن أن منسق العلاقات المصرية ـــــ الليبية أحمد قذّاف الدم القذافي، أحد أقارب العقيد معمر القذافي، اقترح أخيراً على الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، خلال لقاء جمعهما في القاهرة، حلّ الجامعة العربية وضمّها إلى الاتحاد الأفريقي الذي يترأسه الزعيم الليبي منذ مطلع العام الجاري. وأوضح المصدر أن «موسى قال لمحدثّه الليبي إنه يرفضه جملةً وتفصيلاً». ولفت إلى أن «موسى قال للمسؤول الليبي: القذافي أرحم منك»، مؤكّداً أن «الجامعة العربية موجودة زمنياً قبل الاتحاد الأفريقي، وأنها كيان محترم وكل الدول العربية الأعضاء فيها متمسكة بها وباستمرارها».

دمشق تجمع شيوعيي 42 بلداً

بدأت في دمشق أمس أعمال الاجتماع العالمي الاستثنائي للأحزاب الشيوعية والعمالية بمشاركة أكثر من خمسين حزباً شيوعياً من 42 دولة من جميع أنحاء العالم، وذلك للتضامن مع القضايا العربية والإقليمية. وأكد ممثلو الأحزاب الشيوعية، في كلماتهم، «بذل الجهود لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة المخطّطات الإمبريالية والصهيونية». ومن المقرر أن يصدر في ختام أعمال الاجتماع الاستثنائي بيان يتضمّن مجمل مواقف الأحزاب الشيوعية العالمية تجاه القضايا العربية والإقليمية.
(يو بي آي)

عشائر «صومالي لاند» تمدّد للرئيس كاهين

القاهرة ـــ الأخبار
كشف رئيس جمهورية الصومال الانفصالية المعروفة باسم «صومالي لاند» طاهر ريال كاهين، أمس، أنه سعيد ومرتاح لقرار زعماء العشائر في الدويلة، التي أعلنت انفصالها من جانب واحد عن الصومال منذ عام 1991، القاضي بتمديد ولايته المقرّر أن تنتهي في 29 تشرين الأول المقبل. ونقل المتحدث باسم كاهين، سعيد عداني موجيه، عن رئيسه قوله «في نهاية هذا الجدل الذي احتدم لبضعة شهور، شعب الصومالي لاند وأنا سعداء للغاية لقرار زعماء العشائر».