الأسد يتسلم رسالة من البشير
تسلم الرئيس السوري بشار الأسد أمس رسالة من الرئيس السوداني عمر حسن البشير نقلها وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين تتعلق بالعلاقات الثنائية وآخر المستجدات في السودان.
(يو بي آي)

نيويورك: اتهام شخصين بدعم حزب الله

أعلنت النيابة الفدرالية في نيويورك، في بيان، أنه اتُّهم شخصان أمس بالسعي إلى دعم حزب الله. واعتقل أحدهما، وهو الهندي باتريك نيار (45 عاماً) في 24 أيلول. أما الآخر وهو كونراد مولهولند (43 عاماً) فلم يُعتَقَل بعد. وأورد قرار الاتهام أن الرجلين عقدا لقاءات عدة في تموز وأيلول 2009 مع شخص ثالث، هو في الواقع عنصر في الشرطة الفدرالية (أف بي آي) كان يدّعي أنه مقاتل من حزب الله. وتعهد نيار ومولهولند أن يزودا هذا الوسيط بنادق وذخائر وسترات واقية للرصاص، إضافة إلى آليات.
(أ ف ب)

مجلس النواب البحريني يحظر التعامل مع إسرائيل

صدّق مجلس النواب البحريني، أمس، على مسودة قانون يحظر كل أشكال التعامل مع إسرائيل ويتضمن عقوبات تصل إلى السجن من 3 إلى 10 سنوات للمخالفين. وتحظر مواد المسودة «حظراً شاملاً التعامل مع إسرائيل»، أو «إجراء أي اتصالات أو إقامة أي علاقات معها من أي نوع» أو «إنشاء بعثات تمثيل دبلوماسي أو قنصلي، سواء بطريق مباشر أو غير مباشر». ويتعين أن تحظى مسودة هذا القانون بتصديق مجلس الشورى (المعين).
(أ ف ب)

عاكف يدعو إلى «الجهاد»

دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، محمد مهدي عاكف، إلى الجهاد «لأن ديار المسلمين مخربة» ولأن كثيراً من حكومات الدول الإسلامية «تنفذ أجندة خارجية».لكنه قال، في مؤتمر صحافي أمس، إنه لن يدعو أعضاء الجماعة في مصر للخروج في تظاهرات منعاً لإراقة الدماء. وأضاف أن «الشعوب الإسلامية محاصرة في بلدانها».
(رويترز)