عباس يُصدر مرسوم انتخابات 24 كانون الثاني
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس مرسوماً يقضي بتنظيم انتخابات عامة تشريعية ورئاسية في 24 كانون الثاني المقبل. وأفاد بيان صادر عن رئاسة السلطة بأنّ عباس «دعا الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة إلى انتخابات عامة رئاسية وتشريعية حرة ومباشرة يوم الأحد 24 كانون الثاني 2010».
(معا)

إسرائيل راضية عن توضحيات تركيا

أعرب السفير الإسرائيلي لدى تركيا غابي ليفي، أمس، عن رضاه حيال التوضيحات التركية بشأن مسلسل «الانفصال» الذي أثار غضب تل أبيب، بعدما صوّر جنوداً إسرائيليين يقتلون أطفالاً فلسطينيين. في المقابل، نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» عن السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل مارتن أنديك قوله إن الأزمة في العلاقات بين تركيا وإسرائيل قد تتفاقم إلى درجة الشقاق.
(يو بي آي)

جنود الاحتلال ضد إجلاء المستوطنات

هدّد الجيش الإسرائيلي، أمس، بمعاقبة مجموعة من المجنّدين الإسرائيليين استغلوا مناسبة تأدية اليمين للمطالبة باستمرار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة. وكان عدد من جنود لواء المشاة «كفير» قد رفعوا خلال حفل تخريجهم، لافتات تحمل شعارات ترفض إجلاء المستوطنات مثل «لم نجنّد لإخلاء اليهود»
(الأخبار)

انهيار تاريخي لشعبية «العمل»

أظهر استطلاع للرأي، نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، انهياراً تاريخياً في شعبية حزب العمل الإسرائيلي ورئيسه وزير الدفاع إيهود باراك. وتبيّن من الاستطلاع أنه إذا جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم، فإن حزب «العمل» سيحصل على 7 مقاعد، بعدما حصل في الانتخابات الأخيرة على 13 مقعداً. ووفقاً للاستطلاع، فإن شعبية حزب «الليكود»، بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد ارتفعت، وسيحصل على 32 مقعداً.
(رويترز)