كوشنير إلى المنطقة الأسبوع المقبل
يقوم وزير الخارجية الفرنسي، برنار كوشنير، الأسبوع المقبل بجولة في الشرق الاوسط، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أمس. وقال المتحدث باسم الوزارة، برنار فاليرو، إن كوشنير سيزور «لبنان وسوريا وإسرائيل والاراضي الفلسطينية» من 23 الى 25 تشرين الأول.
(أ ف ب)

السودان: اتفاق مبدئي على قانون الاستفتاء

كشف نائب رئيس حكومة جنوب السودان، ريك مشار، أمس أن طرفي الحكم في الخرطوم حققا تقدماً في محادثات بشأن إجراء استفتاء على استقلال الجنوب في خطوة قد تزيل عقبة في طريق عملية السلام المتعثرة بين الفريقين. وأوضح مشار أن مسؤولين من شمال السودان وجنوبه اتفقوا على ضرورة مشاركة ثلثي أبناء جنوب السودان المسجلين في الاستفتاء كي يكون الاقتراع المقرر في عام 2011 سليماً، بعدما كانت حكومة جنوب السودان تصر في السابق على أن إقبال 50 في المئة من الناخبين على التصويت سيكفي. وأما عن النسبة المطلوبة لنيل الاستقلال، فأشار مشار إلى أنه «اتفقنا على أن يكون 50 في المئة زائداً واحداً».
(رويترز)

زيمبابوي: تسفانغيراي يعلّق اتصالاته مع حزب موغابي

علق رئيس وزراء زيمبابوي، مورغان تسفانغيراي، أمس، كل اتصالاته مع حزب الرئيس روبرت موغابي، بسبب إعادة اعتقال حليفه روي بينيت، الذي أعيد إطلاقه في ما بعد.
وقال تسفانغيراي، في مؤتمر صحافي، إن قضية بينيت «تدل على أن حركتنا ليس لها شريك جدير بالثقة في الحكومة»، مضيفاً «لهذا الغرض ورغم اننا سنبقى في الحكومة، سنقاطع «زانو-بي.اف» (الحزب الرئاسي)».
(أ ف ب)

أفغانستان: مقتل 4 أميركيين

أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف)، أمس، مقتل 4 جنود أميركيين في انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب طريق في جنوب البلاد.
(يو بي آي)