بينما تستمر أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس «كورونا» في الارتفاع، زفّ أندرو كومو، حاكم نيويورك ـــ أكثر ولايات البلاد تضرراً، خبراً ساراً إلى سكان الولاية، بإعلانه تسجيل تراجع ملموس لحصيلة الوفيات اليومية. واعتبر كومو في مؤتمر صحافي، عقده اليوم، أن «الأسوأ تم تجاوزه»، موضحاً أن عدد الوفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كان الأقل في الولاية منذ أسبوع.وتعليقاً على الأرقام الجديدة، قال كومو: «نحن نسيطر على انتشار الفيروس»، مشدداً في الوقت نفسه على أن خطة إعادة فتح المؤسسات العامة والاقتصاد «سيتم اتخاذها بناءً على آراء الخبراء وليس الساسة».

ترامب يهاجم فاوتشي
أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نشر تغريدة على موقع «تويتر» دعت إلى إقالة الدكتور أنتوني فاوتشي أكبر خبير للأمراض المعدية في الولايات المتحدة. خطوة ترامب جاءت بعدما قال فاوتشي إنه «كان من الممكن إنقاذ عدد أكبر من الأرواح لو اتخذت البلاد إجراءات العزل العام مبكراً خلال تفشي فيروس كورونا»، الأمر الذي دفع ترامب، أمس، إلى إعادة تغريد رسالة من مرشح جمهوري سابق للكونغرس، قال فيها: «حان الوقت... أقيلوا فاوتشي». أثارت إعادة نشر الوسم تكهنات بأن صبر ترامب تجاه الخبير قد بدأ ينفد وقد يقيله بالفعل، فيما لم يعلق البيت الأبيض اليوم الاثنين، على التغريدة.

وفاة بحّار من طاقم «ثيودور روزفلت»
توفي أحد البحارة في وحدة العناية الطبية المركّزة، إثر إصابته بفيروس «كورونا» على متن حاملة الطائرات الأميركية «يو إس إس ثيودور روزفلت». وقال بيان صادر عن المقر الرئيسي لأسطول الولايات المتحدة في المحيط الهادئ، إن «بحاراً في حاملة الطائرات، والذي تم نقله إلى وحدة العناية المركّزة 9 نيسان الماضي، توفي من مضاعفات تتعلق بكوفيد 19، اليوم».
وأضاف البيان إنه تم حجب اسم البحار لمدة 24 ساعة، حتى إبلاغ أقربائه. وكانت أزمة تفشي «كورونا» على متن «ثيودور روزفلت» وتبعاتها، قد أدت إلى إقالة قائدها بريت كروزر من منصبه، ولاحقاً إلى استقالة توماس مودلي وزير البحرية الأميركية بالوكالة.