نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة ريال مدريد وسيلتا فيغو صمن منافسات الجولة الـ24 من «الليغا» مساءً.


صدمة جديدة لبرشلونة قبل الكلاسيكو
أفادت تقارير صحافية إسبانية أنّ نادي برشلونة بات مهدّداً بفقدان جهود أحد نجومه في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والمقرّرة مطلع شهر آذار/مارس المقبل.

ووفقاً لصحيفة «آس»، فإنّ جوردي آلبا قد يحتاج من أسبوعين إلى 3 أسابيع على الأقلّ من أجل العودة إلى المباريات بشكل طبيعي.

وغادر ألبا ملعب «الكامب نو» في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام خيتافي أمس السبت بعد تعرّضه لإصابة في القدم، أعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي أنّها إصابة في العضلة الضّامة.

وفي هذا السياق، لفتت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى أنّ ألبا سيغيب عن برشلونة حال تأكّد ابتعاده 3 أسابيع عن الملاعب، خلال مباريات إيبار، ريال مدريد وريال سوسييداد في «الليغا»، بالإضافة إلى لقاء الذهاب ضد نابولي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

زيدان يعتبر أنّ حافز مانشستر سيتي أمامهم سيكون «هائلاً»
اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرّب ريال مدريد أنّ مانشستر سيتي سيدخل إلى المواجهة التي ستجمعه مع فريقه في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بحافز «هائل»، بعد حرمان «السيتيزنز» من المشاركة في البطولات القارية لمدّة عامين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويحلّ النادي الإنكليزي ضيفاً على الريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية على ملعب «سانتياغو برنابيو» في 26 شباط/فبراير الجاري، قبل لقاء الإياب على ملعب «الاتحاد» في 17 آذار/مارس المقبل.

وقال زيدان عشية استضافة «الميرينغي» لسلتا فيغو في المرحلة 24 من «الليغا»: «نظراً لما حصل للتوّ، سيكون حافزهم هائلاً. لن أدخل في تفاصيل ما حصل وما قد يحصل».

وأكّد زيدان أنّ السيتي «سيكون خصماً صعباً على كل الأحوال، خاصّة لما يمرّون به في الدوري الإنكليزي الممتاز، لذا ستكون لديه دوافع إضافية».

برشلونة ينتظر الموافقة لضمّ بديل ديمبيلي
أكّد جييرمو آمور، مدير العلاقات المؤسسية في نادي برشلونة، أنّ ناديه لم يحصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الإسباني، للتعاقد مع لاعب آخر بدلاً من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم للإصابة.

وأوضح المسؤول الرياضي في تصريحات تليفزيونية: «هناك أحاديث كثيرة حول هذا الأمر، لكن لم نحصل بعد على موافقة الاتحاد للتعاقد مع لاعب. بالنسبة إلينا، لم يصلنا أي شيء رسمي بعد، وانطلاقاً من هذه النقطة، سيتّخذ النادي القرار المناسب».

وينتظر النادي الكتالوني موافقة الاتحاد الإسباني من أجل ضمّ لاعب من داخل «الليغا» عوضاً عن الجناح الفرنسي الشاب، الذي أعلن النادي غيابه لنحو 6 أشهر بعد خضوعه لجراحة ناجحة الثلاثاء الماضي، لعلاج قطع في وتر في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن.

وبعد انتهاء موسم ديمبيلي رسمياً مع «البلوغرانا»، تنصّ لوائح الاتحاد الإسباني على أحقّية النادي في التعاقد مع لاعب آخر من داخل إسبانيا، ولن يكون له الحق في المشاركة سوى في المسابقات المحلية فقط.

فيدال غاضب من سيتيين
ذكر تقرير صحافي إسباني أنّ التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط برشلونة كان غاضباً من الإسباني كيكي سيتيين المدير الفني للنادي بسبب إشراكه لعدّة دقائق فقط خلال الفوز على خيتافي أمس السبت.

وحسبما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإنّه رغم توقّع إشراك فيدال كأساسي خلال مباراة أمس، إلا أنّ المدرّب الإسباني فضّل الثلاثي سيرجيو بوسكيتس، آرثر ميلو وفرينكي دي يونغ.

وبقي فيدال على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة الـ85 من عمر اللقاء، قبل أن يدخل لمدّة 5 دقائق فقط بدلاً من أنسو فاتي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ فيدال أظهر تنافساً قوياً في الدقائق القليلة التي شارك فيها في المباراة، لكن هذا لا يعني أنّه كان راضياً عن إبعاده من التشكيلة، حيث كان واضحاً عليه الغضب والانزعاج قبل دخوله أرض الملعب.

وأوضح التقرير أنّ اللاعب التشيلي ليس ضمن اللاعبين المفضلين لدى سيتيين، لكونه لا يتناسب مع أفكاره وأسلوبه في اللعب في مركز خط الوسط.