يستهلّ المنتخب السعودي مشواره في «مونديال العرب» اليوم عندما يواجه نظيره الأردني على ملعب المدينة التعليميّة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة. وفضّل المنتخب السعودي المشاركة في البطولة بالمنتخب الأولمبي «الرديف» لتفادي الإرهاق الذي قد يُصيب لاعبي المنتخب الأول الذي يتصدّر حاليّاً مجموعته الثانية في التّصفيات الآسيوية المؤهّلة المونديال.في المقابل، يُشارك المنتخب الأردني بالفريق الأول، ويطمح إلى مصالحة جماهيره بعد الخروج من تصفيات المونديال، والمنافسة على اللّقب العربي.
وهذه المباراة الثانية التي تجمع المنتخبَين في كأس العرب، بعد عام 1985 حين فاز الأخضر (4-صفر) في مدينة الطائف السعودية.
ويتفوّق الأخضر على منافسه الأردني في المواجهات المباشرة، في كل البطولات والمباريات الوديّة والرسمية، إذ التقيا 12 مرة، فاز الأخضر في 6 مباريات، وفاز الأردن في أربع، وحسم التعادل مباراتين.
من جهته، يحلم المنتخب الفلسطيني بتحقيق إنجاز، عندما يخوض أولى مواجهاته أمام المغرب الذي سبق وحقّق لقباً في منتخب رديف عام 2012 في ثاني مشاركاته حينها.
وستكون هذه المشاركة الثالثة في كأس العرب لـ«أسود الأطلس»، وبتشكيلة رديفة أيضاً يقودها المدرّب المحلّي الحسين عموتة، حيث سيعوّل على نجوم الدوري المحلي ولا سيّما من فريقي الوداد والرجاء البيضاويّين.