حالما احتفل القائمون على مجلة «الكواكب» بمرور 90 عاماً على ولادتها، حتى أعلنوا أخيراً عن توقّف صدورها، بسبب ظروف تعثر الصحافة الورقية وارتفاع تكاليف الطباعة، حسب قولهم. في هذا السياق، أعلنت «الهيئة الوطنية للصحافة» في مصر، عن إيقاف صدور «الكواكب» الاسبوعية الورقية التي تأسست عام 1932 ودمجها مع مجلة «طبيبك الخاص» في مجلة «حواء» التي تصدر عن مؤسسة «دار الهلال»، مع إنشاء موقع إلكتروني خاص لكل إصدار. على أن يصدر العدد الاخير من المجلة في 31 أيار (مايو) الحالي. شكّل القرار صدمة لمتابعي المجلة، لافتين إلى أن الصحافة الورقية تعيش أزمات وجودية تهدّد استمراريتها، خصوصاً أنّ المجلة لها مكانتها التاريخية، حيث عايشت مرحلة الفن العربي لسنوات طويلة، وكانت أشبه بتحفة فنية تكشف كواليس الفن. كما كان تصدّر غلافاتها يعتبر حلماً لدى الكثير من الفنانين في العصر الذهبي.
أسس المجلة الأخوان اللبنانيان إميل وشكري زيدان عام 1932، كمجلة أسبوعية تنشر ملخصات الأفلام وأخبار الأعمال التي يتم تصويرها وحوارات مع النجوم، إلى جانب مقالات عن السينما.
تبنّت المجلة مواهب فنية شابة وفتحت باب الشهرة أمامها. ترأس تحريرها مشاهير الصحافيين من بينهم: فهيم نجيب ومجدي فهمي، ورجاء النقاش، وراجي عنايت، وحسن إمام عمر وكمال النجمي وحسن شاه ومحمود سعد.