أطلق النجم الهندي شاه روه خان الملقب بـ «ملك بوليوود» النكات وغنّى، أمس الأحد، خلال حفلة عبر الإنترنت استمرت خمس ساعات تقريباً وشارك فيها عدد من المشاهير بغية جمع الأموال للمتضررين من جائحة كورونا. شاهد عشرات الآلاف أكثر من 70 شخصية تعتبر من الأكثر شهرة في البلاد، منهم لاعب الكريكيت فيرات كوهلي والممثل شاه روه خان بالإضافة إلى أسماء عالمية مثل الممثل ويل سميث وأسطورة الروك ميك جاغر في عرض «آي فور إنديا» الذي بُثّ مباشرة على فايسبوك.
وقال خان للمعجبين: «أستطيع المساعدة وسأفعل ذلك ويتوجب علي القيام بذلك» بعد تأديته أغنية مليئة بالامل والمرح، مطمئناً إلى أن «كل شيء سيكون على ما يرام» بعد انتهاء أزمة كورونا.
وتحدّث جاغر وسميث عن صراعات العمال المهاجرين الذين يعيشون في الأرياف والذين فقد الكثير منهم وظائفهم وأصبحوا معرّضين لخطر الجوع مع عملية الإغلاق المستمرة التي فرضت منذ أواخر آذار (مارس) على البلاد. وأكد جاغر أنّه «ربما فقدوا وظائفهم أو منازلهم. وربما يعانون هم وعائلاتهم من الجوع. لذلك أود أن أطلب منكم التبرع. يرجى إعطاء ما تستطيعون تقديمه».
تحدث مشاهير من بينهم بريانكا شوبرا جوناس وهريثيك روشان إضافة إلى غناء جوقات محلية، بشغف باللغتين الإنكليزية والهندية عن جمع الأموال للمحتاجين.
كما أجرى مشاهير آخرون مقابلات مع أطباء وخبراء حول الفيروس وكيف يتعاطى العاملون الصحيون على خطوط المواجهة الأمامية مع الوباء.
جمع الحدث الذي نظمه المخرجان البوليووديان كاران جوهر وزويا أختار حتى الآن 37.5 مليون روبية (499,326 دولار أميركي) من أصل 60 مليون روبية يهدفان إلى تحصيلها.
ستقدّم مجموعات خيرية كبرى تبرعات إضافية بما فيها مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وفق ما أوضح المنظمان الأحد، على أن يتم التبرّع بالأموال لأكثر من 100 مجموعة تقدّم المواد الغذائية والخدمات الأساسية الأخرى خلال الأزمة.
في هذا السياق، قال منظما الحدث إنّ الأموال تجمع «للأشخاص العاطلين عن العمل والمشردين ومن لا يعرفون من أين سيتناولون وجبتهم التالية».
تجدر الإشارة إلى أنّ عدد المصابين بكوفيد ــ 19 في الهند وصل في وقت متأخر من مساء أمس إلى أكثر من 40 ألف بالإضافة إلى 1306 حالة وفاة.