في خطابه أمام الرؤساء الحاليين للمجالس المحلية والبلديات، والمرشحين المحتملين للفوز بانتخابات البلديات في شهر تشرين الأول المقبل، قال نتنياهو إنه «يسعى لأن يفوز الليكود بـ40 مقعداً في انتخابات الكنيست القريبة». وفي المؤتمر الذي عُقد مساء أمس، حضر المرشحون لرئاسة البلديات، من المنتسبين أو مؤيدين لحزب «الليكود» الحاكم. وبرغم أن نتائج استطلاعات الرأي التي تجريها وسائل الإعلام الإسرائيلية والمراكز المتخصصة حول نتائج انتخابات الكنيست، تشير إلى أن الليكود سيحصل على نحو 33 مقعداً (منذ انتخابات الكنيست الأخيرة عام 2015 «الليكود» ممثل بـ30 مقعداً)، اعتبر نتنياهو أن الفوز بـ35 مقعداً في الكنيست بات هدفاً «معقولاً». أمّا «الهدف الحقيقي» بالنسبة إليه فهو الفوز بـ40 مقعداً.
عرض نتنياهو لطموحاته يأتي في وقت لم ينتهِ فيه الخلاف مع الأحزاب الحريدية في الكنيست حول قانون التجنيد، بسبب أن هذه الأحزاب الدينية اليهودية تعارض فرض الخدمة العسكرية على الحريديم «لأنه يتوجب على الشباب اليهود التفرغ لدراسة التوراة والعلوم الدينية».
ومع أن نتنياهو لم يكشف عن موعد محدد لانتخابات الكنيست، نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مصادر مشاركة في المؤتمر إن «هناك احتمالاً لإجراء الانتخابات في شهر آذار المقبل»، بينما يفترض أن تجري الانتخابات البرلمانية في إسرائيل نهاية 2019، أي بعد استكمال الحكومة ولايتها الكاملة ومدتها أربع سنوات.