توفي والد مدرب أستون فيلا الإنكليزي دين سميث بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن النادي المشارك في الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وأشار نادي مدينة برمنغهام إلى أن رون سميث (79 عاماً)، كان يعاني من الفيروس منذ أربعة أسابيع. وجاء في بيان «يؤسف عائلة أستون فيلا أن تعلن وفاة رون سميث، والد مدربنا الحالي دين، عن عمر 79 عاماً».

تابع «رون الذي كان يعيش أخيراً في دار رعاية بعد تشخيص إصابته بداء الخرف قبل ست سنوات، أصيب بالفيروس منذ أربعة أسابيع، وبعد فترة وجيزة في المستشفى توفي إلى جانب أفراد عائلته».
أضاف «كان رون، المشجع الدائم لأستون فيلا، ضيفاً في ملعب فيلا بارك لسنوات عديدة ونقل حبّه للنادي إلى أطفاله. بالإضافة إلى وجوده الدائم في المباريات البيتية، كان رون شاهداً على الأيام الرائعة في أيار/ مايو 1982 عندما رفع فيلا اللقب الأوروبي في روتردام».
وسميث ليس أول مدرب في الدوري الإنكليزي يخسر أحد أقاربه بسبب فيروس كورونا، إذ توفيت والدة الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن 82 عاماً الشهر الماضي. وخطا الدوري الإنكليزي خطوة إضافية نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ آذار/ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك من خلال السماح بالاحتكاكات في التمارين.
وجاء هذا القرار الذي اتّخذته رابطة الدوري، بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى «المرحلة الثانية» من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة إلى المواجهات التنافسية.