نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهتَي إسبانيول مع وولفرهامبتون وانديررز، وإشبيلية وسي إف آر كلوج ضمن منافسات دور الـ32 من الدوري الأوروبي مساءً.


تعقيدات في تجديد عقد راموس مع الريال
أفاد تقرير صحافي إسباني أنّ مفاوضات ريال مدريد مع الإسباني سيرجيو راموس، مدافع الفريق، بشأن تمديد عقده «متجمّدة»، وذلك بسبب عدم الاتفاق على الشروط المقدّمة من الطرفين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «آس»، فإنّ ريال مدريد ليس في عجلة من أمره بشأن تجديد عقد قائد الفريق، على اعتبار أنّ من المبكر تقييم إذا ما كان ينبغي تمديد عقد راموس أو لا، الذي يبلغ عامه الـ35 نهاية الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ راموس يرغب في تمديد عقده لمدّة موسمين، وهو الأمر الذي لا يوافق عليه ريال مدريد، إذ يريد النادي تمديد العقد من موسم إلى موسم فقط، إذا كان المستوى الفني والبدني من جانب اللاعب في أحسن حالاته.

وينتهي عقد المدافع الدولي الإسباني في غضون 16 شهراً، أي في الثلاثين من حزيران/ يونيو لعام 2021.

ميسي: رونالدو مهاجم مفترس
أثنى الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على أداء البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، مؤكّداً أنّ رحيله عن ريال مدريد أحدث خسارة كبيرة للفريق.

وقال ميسي خلال حوار مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن تأثّر الريال برحيل رونالدو: «لقد خسروا الكثير من الأهداف، ولا يتعلّق الأمر فقط بزيارة الشباك، رونالدو يمنحك العديد من الأشياء الأخرى».

وأضاف: «هذا الوضع طبيعي، لأنّ اللاعب الذي يسجل 50 هدفاً في كل موسم لم يعد لديك.. رغم أنّ ريال مدريد يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين أيضاً».

وبخصوص رأيه في مستوى كريستيانو الآن، أجاب: «من الطبيعي أن يستمرّ في إحراز الأهداف، إنّه مهاجم مفترس يحب التسجيل، وفي أي يوم يلعب فيه سيتمكّن من التسجيل».

ولدى سؤاله عما إذا كان سيمرّر لكريستيانو إذا كان زميله في الفريق، ردّ ميسي: «أعتقد ذلك.. بالتأكيد سأمرّر».

رئيس أتلتيكو مدريد ينفي شائعات رحيل سيميوني
نفى رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو الشائعات التي تتحدّث عن اقتراب رحيل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن الفريق، مؤكّداً استمراره مع نادي العاصمة الإسبانية «لوقت طويل».

وقال سيريزو في مقابلة مع وكالة الصحافة الإسبانية: «في الأيام الماضية، كان يتمّ الحديث عن أنّ النادي انتهى، ولكنّه ردّ على ذلك بقوة ضد ليفربول. مشكلة كرة القدم أنّ هناك أياماً تحصل بها على المجد وأياماً لا».

وأضاف : «الكثيرون قالوا إننا انتهينا، ولكن بعد مباراة كرة قدم أصبحنا منافسين أشدّاء وأقوياء، لقد فزنا بمباراة أمام منافس صعب لم يخسر منذ 30 مباراة، هذا يؤكد أنّنا حاضرون باستمرار».

ولدى سؤاله عن مستقبل سيميوني مع الفريق، أجاب: «لدينا مدرّب رائع وهو باقٍ معنا لوقت طويل جداً، أؤكد ذلك لكم».

برشلونة يتعاقد رسمياً مع بريثوايت من ليغانيس
أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدنماركي مارتن بريثوايت حتى حزيران/يونيو 2024، كبديل استثنائي لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي المُصاب.

وقال برشلونة في بيان له: «اللاعب سيوقّع عقداً مع النادي في ما تبقّى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 حزيران/يونيو 2024 مع شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو».

وأضاف: «برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتمّ تقديمه إلى وسائل الإعلام مساء الخميس ابتداءً من الساعة 17,00 بتوقيت غرينيتش في ملعب كامب نو».

ولعب بريثوايت مع تولوز الفرنسي من 2013 إلى 2017 قبل أن ينضمّ إلى ميدلزبره الإنكليزي، الذي أعاره في النصف الثاني من عام 2018 إلى بوردو الفرنسي وعام 2019 إلى ليغانيس الإسباني.