نقدّم إليكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهة وولفرهامبتون وليستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ26 من «البريميرليغ» مساءً.


رايولا: بوغبا لا يمانع العودة إلى يوفنتوس
كشف وكيل الأعمال الإيطالي مينو رايولا أنّ موكّله الفرنسي بول بوغبا مستعد للعودة إلى يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لافتاً إلى رغبته في اللعب والتنافس على أعلى المستويات.

وقال رايولا في تصريحات نشرتها صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية: «إيطاليا هي وطن بوغبا الثاني كما هو الوضع بالنسبة إلى إبراهيموفيتش».

وأضاف: «بوغبا لن يمانع العودة إلى يوفنتوس، لكننا سنتحدث عن الأمر بعد اليورو. إنّ بول يريد المنافسة على أعلى مستوى، لكنّه بالتأكيد لا يستطيع الهروب الآن، إذا لم تَسِر الأمور بشكل جيد».

وأصبح نادي يوفنتوس المرشّح الأول للتعاقد مع بوغبا، بعدما صرف ريال مدريد النظر عن التعاقد مع اللاعب الفرنسي، الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن فريقه الحالي مانشستر يونايتد.

مدرّب وولفرهامبتون ينتظر تجديد عقده
قال البرتغالي نونو سانتو، مدرّب وولفرهامبتون، إنّه لا يزال ينتظر عرضاً جديداً بعقد طويل الأمد من إدارة ناديه، مؤكداً للجمهور أنّه متمسّك بكلّ قوة بالاستمرار مع الفريق.

وينتهي عقد نونو، الذي قاد الفريق إلى الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية في 2018 قبل أن يحتلّ المركز السابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي، خلال عام 2021.

وقال نونو للصحافيين قبل مواجهة فريقه مع ليستر سيتي اليوم الجمعة: «لم يصلني أيّ عرض. يتبقّى في عقدي عام واحد. لا أفكّر في هذا الأمر».

وأضاف: «يمكن للجمهور أن يتأكّد أنّ هذا هو هاجسي اليومي (الاستمرار مع النادي)، وولفرهامبتون هو اهتمامي الأكبر. هو حياتي ولا أفكّر في أي شيء غير ذلك».

أوباميانغ مطلوب في إيطاليا
ذكر تقرير صحافي إيطالي أنّ عملاقاً إيطالياً يفكّر في الحصول على خدمات الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم آرسنال، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقاً لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»، فإنّ إنتر ميلان يضع أوباميانغ ضمن خططه الصيفية، بعدما لم يجدّد عقده مع ناديه الحالي آرسنال، والذي سينتهي في صيف 2021.

وينوي النادي الإيطالي ضمّ اللاعب الغابوني في حال لم ينجح في الإبقاء على نجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز المطلوب بشدة في برشلونة وريال مدريد.

وتبلغ قيمة أوباميانغ 70 مليون يورو، لكن حاجة آرسنال إلى الاستغناء عن خدماته مع اقتراب عقده من النهاية، قد تجعله يوافق على خفض سعره.

زوما: مورينيو نعتني بالقمامة
كشف الفرنسي كورت زوما، مدافع فريق تشيلسي الإنكليزي، عمّا قاله له البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرّب «البلوز» السابق، بعد ظهوره بمستوى سيّئ في إحدى مباريات الفريق منذ عدة سنوات.

وقال زوما في تصريحات إلى قناة «RMC» الفرنسية: «لا يمكنني تذكّر المباراة، ولكننا تعرّضنا للخسارة بثلاثة أهداف لهدف خارج الديار».

وأضاف: «في اليوم التالي أخذني مورينيو إلى مكتبه، وسألني إذا ما كنت على ما يرام، فقلت له نعم، فقال لي متأكد؟ فقلت نعم مرة أخرى، فأجاب أنت كنت قمامة في نهاية هذا الأسبوع، هكذا قالها بشكل مباشر، لقد صدمني ذلك، لكنّه جعلني أرغب في الرد عبر الفوز على أرضية الملعب».

وتابع الفرنسي: «أتذكّر أنّ ذلك آلمني كثيراً، ولكنّه أثّر في مسيرتي في هذا الوقت، حيث أردت أن أريه أن باستطاعتي الردّ وأنني ليس كما يراني».

وواصل: «إنّه شخص يحبّ الانتصار دائماً، يستخدم كل الأدوات الممكنة في سبيل تحقيقه، ولا أتّفق مع من يدّعون عدم استخدامه للاعبين الشباب رغم جاهزيتهم».

مادلي يعود إلى التحكيم بعد عامين من الإيقاف
أعلن الحكم الإنكليزي بوبي مادلي أنّه سيعود إلى التحكيم في بطولات كرة القدم في إنكلترا، في بداية الموسم المقبل، أي بعد عامين من خسارة وظيفته، بسبب فيديو مثير للجدل.

وأُقيل مادلي (34 عاماً) من منصبه في الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2018، بعد أن أرسل فيديو لأحد أصدقائه يتضمّن سخرية من شخص معاق. لكن بعد محادثات مع رابطة الحكام المحترفين، قبِل مادلي عرضاً يسمح له بالتحكيم في دوري القسم الثالث ودوري القسم الرابع في إنكلترا.

وقال مادلي: «قبل 18 شهراً فقدت وظيفتي التي أحبها كحكم محترف لكرة القدم بسبب أفعالي الساذجة والغبية التي أندم عليها. أنا سعيد لحصولي على فرصة للعودة إلى التحكيم في بطولات المحترفين في إنكلترا».

وأردف مادلي: «تعاملت رابطة الحكام المحترفين مع ما اعتبرته تصرّفاً عنصرياً بأقوى صورة. وأنا أستطيع أن أوجّه الشكر إليهم على قدرتهم على الصّفح وعلى عدم الحكم نهائياً على شخص من خلال تصرف ساذج عابر، وعلى منحي فرصة ثانية للقيام بما أحب القيام به».