نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


زيدان يتأسّف على إقالة فالفيردي

علّق الفرنسي زين الدين زيدان مدرّب ريال مدريد على التّغيير التدريبي الذي طرأ على نادي غريمه برشلونة، مؤكّداً أنّ تغيير المدرّب لن يغيّر شيئاً بالنسبة له.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحافي للقاء إشبيلية غداً: «تعيين سيتين لن يغيّر شيئاً، يبقى برشلونة منافساً لنا، يقومون بعملهم وسنقوم بعملنا».

وأضاف: «لن أتدخّل في هذه الأمور، أنا آسف على رحيله، هذا ليس موقفاً جيداً له. أظهر أنّه مدرب جيد وأحترمه كثيراً، لكن هذا هو الحال في الأندية الكبيرة».

وتابع زيدان: «أعي تماماً أنّه إذا خسرنا مباراتين فسينتقدونني بنفس الطريقة التي فعلوها معي منذ شهر ونصف، لا يمكننا اللعب بشكلٍ جيد دائماً، علينا محاولة بذل قصارى جهدنا».

ضربة جديدة لسيميوني مع أتلتيكو مدريد

تعرّض الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد لضربة جديدة على مستوى الإصابات في فريقه، حيث يفقد جهود لاعبه الإنكليزي كيران تريبير في مواجهة إيبار، غداً السبت، بسبب معاناته من آلام.

وأعلن النادي أنّ تريبير يعاني من آلام نتيجة إصابة في الفخذ، ولم يشارك في مران الفريق اليوم، ضمن الاستعدادات لمواجهة إيبار المقررة غداً في الجولة 20 من الدوري الإسباني.

وتمثّل هذه ضربة جديدة لسيميوني الذي يستعدّ خلال الفترة المقبلة لمواجهة ماراثون من المباريات (خمسة لقاءات في 15 يوماً)، ليصبح بذلك عدد اللاعبين المتاحين لديه 15 فقط.

ويفقد سيميوني بالفعل خدمات كل من دييغو كوستا وتوماس ليمار وكوكي ريسوريكسيون وخوسيه ماريا خيمينيز.

فاران: إيقاف ميسي يحتاج طريقة خاصة

أقرّ الفرنسي رافاييل فاران مدافع ريال مدريد أنّ مواجهة النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي ليس كمواجهة أي لاعب آخر، مؤكداً على ضرورة عدم ترك مساحات لميسي خلال المباراة.

وقال فاران في تصريحات أبرزتها صحيفة «آس» الإسبانية: «ميسي لاعب مميّز، لا يمكنك الدّفاع أمامه بنفس الطريقة التي تتبعها مع اللاعبين الآخرين، ذلك يتطلّب الكثير من الانتباه».

وأضاف: «يجب أن تدافع أمامه كفريق، ولا يجب أن تترك المساحات».

وتابع قائلاً: «أن تكون لاعباً لريال مدريد يعني أنّه لديك هامش بسيط للخطأ، يجب أن تعلم كيف تُدافع من الأمام للضغط على المُنافس، وذلك يؤدي لترك 50 متراً من الملعب خلفنا، وهو الأمر الذي يستلزم الحد الأقصى من التركيز».

ريال مدريد مهتمّ بلاعب ميلان

كشف تقرير صحافي إسباني اليوم عن اهتمام نادي ريال مدريد بأحد لاعبي ميلان الإيطالي، لضمّه في سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

ووفقاً لموقع «ديفنسا سنترال»، فإنّ ريال مدريد يجهّز عرضاً بقيمة 30 مليون يورو لخطف صفقة البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وسط ميلان.

وكان ريال مدريد ينافس ميلان على صفقة باكيتا في عام 2018، قبل أن يحسمها «الروسونيري» لصالحه في كانون الثاني/ يناير 2019.

وأوضح التقرير أنّ المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان معجب بقدرات اللاعب البرازيلي، خاصّة أنّه يجيد اللعب في كل مراكز خط الوسط، وتحت رأس الحربة.

إشبيلية يتعاقد مع المغربي يوسف النصيري

أعلن نادي إشبيلية الإسباني تعاقده مع النجم المغربي يوسف النصيري قادماً من ليغانيس، بصفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

وقال إشبيلية في بيانٍ رسمي: «توصّل إشبيلية لاتّفاق مع ليغانيس للتعاقد مع المهاجم المغربي الدولي يوسف النصيري، في انتظار نتائج الفحوص الطبية».

وأضاف النادي الأندلسي أنّ «المهاجم الذي وصل إلى إشبيلية أمس الخميس، وقّع على عقد مدته خمس سنوات ونصف، حتى 30 يونيو 2025».

وسجّل النصيري 4 أهداف في 18 مباراة لعبها مع ليغانيس الموسم الحالي، الذي انضمّ إليه قادماً من مالاغا صيف عام 2018.