توّجت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، بلقبها الثالث لهذا العام بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك من دون عناء يُذكر 6-2 و6-2 الأحد في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية في كرة المضرب (500 نقطة).
واحتاجت بطلة ويمبلدون لعام 2022 إلى ساعة و9 دقائق كي تحقّق فوزها الثاني من أصل ثلاث مواجهات تجمعها بالأوكرانية البالغة 21 عاماً، التي أقصَت ثلاث لاعبات من نادي العشر الأوليات عالمياً في طريقها إلى النهائي، بعد تخلصها من الصينية كينوين جينغ والأميركية كوكو غوف والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الأدوار الثلاثة الماضية.

وقالت الكازخستانية بعد المباراة: «أودّ أن أتوجه بالتهنئة إلى مارتا على هذه الدورة الرائعة. أنتِ تلعبين بشكل جيد جداً وآمل أن تخوضي المزيد من المباريات النهائية».

وكانت الأوكرانية تخوض النهائي الثالث في مسيرتها الشابة، بعد أول عام 2023 حين أحرزت لقبها الأول والوحيد في دورة أوستن، والثاني هذا العام في سان دييغو حين خسرت أمام البريطانية كايتي بولتر.

ولم يكن وصول كوستيوك الى النهائي مفاجئاً، إذ بلغت في آخر مشاركاتها إلى الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز الألف نقطة، حيث انتهى مشوارها على يد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً والتي خرجت في شتوتغارت من دور الأربعة على يد ريباكينا.