بلغت الأميركية دانييل كولينز التي اتّخذت قرارها بوضع حد لمسيرتها الاحترافية نهاية هذا الموسم، الدور نصف النهائي الثاني لها في دورات الألف نقطة للسيدات في التنس، وذلك بفوزها السهل الأربعاء على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-2.
وتعود ابنة الثلاثين عاماً إلى دور نصف النهائي في هذه الدورات بعد ستة أعوام على وصولها الأول والوحيد إلى هذه المرحلة، أي عام 2018 حين باتت أول لاعبة في تاريخ دورة ميامي بالذات تصل إلى دور الأربعة بعد صعودها من التصفيات.

انتهى المشوار في حينها على يد اللاتفية يلينا أوستابنكو التي خسرت النهائي أمام الأميركية الأخرى سلون ستيفنز.

واحتاجت كولينز إلى ساعة و19 دقيقة كي تخرج منتصرة للمرة الرابعة من أصل أربع مواجهات مع غارسيا، منهية مشوار الفرنسية البالغة ثلاثين عاماً أيضاً والمصنّفة 24 عالمياً التي أقصت في طريقها إلى ربع النهائي الأول لها في ميامي كلاً من اليابانية ناومي أوساكا والأميركية الأخرى كوري غوف.

وقدّمت وصيفة أستراليا المفتوحة لعام 2022 التي تراجعت في التصنيف للمركز الثالث والخمسين بعدما وصلت إلى السابع في تموز 2022، مباراة مثالية إلى حد كبير ولم تخسر سوى 11 نقطة على إرسالاتها التسع في اللقاء.

وتلتقي كولينز في دور الأربعة مواطنتها جيسيكا بيغولا المصنّفة خامسة عالمياً وفي الدورة أو الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الرابعة عشرة التي أقصت في الدور السابق البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً.