ألغت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي. واعتبرت محكمة التحكيم الرياضي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن «الجهة المختصّة» لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن بتّ مصير النهائي يعود إلى «الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي» الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 أيار/مايو الماضي في تونس «واتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها». وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر نقل مباراة إياب النهائي إلى ملعب محايد، ولكن هذا لن يحدث.ومن جهتها أعلنت إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المحكمة الرياضية الدولية «كاس» أعلنت تتويج الترجي الرياضي التونسي بكأس رابطة الأبطال الأفريقية. وجاء في الحساب الرسمي للترجي على فايسبوك، أن المحكمة الرياضية أعلنت في مراسلتها للفريق، إبطال قرار الاتحاد الأفريقي، ما يعني منح اللقب للفريق التونسي. ونشرت المحكمة التابعة للـ«فيفا» بياناً حول قرار إعطائها الترجي الرياضي التونسي لقب دوري أبطال أفريقيا لعام 2019. وسيعاد بذلك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، والميداليات التي وُزّعت على اللاعبين، للترجي بعدما كان الاتحاد الأفريقي قد سحبها من الفريق التونسي.
اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري لم تكن «الجهة المختصة» لاتخاذ هذا القرار


ويأتي قرار المحكمة، ليضع حدّاً لكلّ الجدل الذي حصل خلال الفترة السابقة، والتراشق الكلامي بين إدارتَي ولاعبي الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراتي الذهاب والإياب في بطولة أفريقيا. وكان الوداد المغربي، قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي يوم 31 مايو / أيار الماضي على ملعب رادس، بعد إلغاء هدف له، ومطالبة اللاعبين للحكم الغامبي بكاري جاساما بالعودة إلى تقنية الفيديو المساعد، ولكن الهدف تم تثبيته بعد إعلان تعطل عمل الفيديو.
وبهذا القرار يرتفع عدد ألقاب نادي الترجي التونسي في رابطة أبطال أفريقيا إلى أربعة ألقاب، والثاني توالياً في أقل من سنة. وسيشارك الترجي الرياضي ببطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2019، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الحادي عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل. وينتظر الترجي أيضاً مواجهة قوية أمام نادي الزمالك المصري، على لقب السوبر الأفريقي، منتصف الشهر الجاري في الإمارات العربية المتحدة.