غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئين دون 16 عاماً، إلى جدة، وذلك للمشاركة في مهرجان الأشبال الآسيوي، الذي سيقام هناك حتى 29 من شهر شباط الجاري، بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد عقد، السبت الماضي، اجتماعاً مع أهالي اللاعبين في ملعب بيروت البلدي حيث شرح لهم رؤيته واستراتيجية عمله الهادفة إلى إعداد اللاعبين، قبل تصفيات كأس آسيا، لافتاً إلى ضرورة تعاون الأهل مع المدربين، في مختلف المراحل الهادفة لتحضير اللاعبين وتطوير مستوياتهم.
واختار المدير الفني سعد بهلوان 18 لاعباً للمشاركة في المهرجان، الذي سيشكل محطة إعداد أساسية لتصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً.
وهنا التشكيلة: حسن عبد الله، روي الناشف، فريد قساطلي، رائد حدشيتي، جوي شقور (أكاديمية بيروت)، إليو سماحة (أتلتيكو)، عبد شمسين، أحمد الحركة، حسن بدير (هوبس)، سامي السعيد (طرابلس)، مهدي علوية، جاد سرور، وسيم عياش (النجمة)، كريم عباس (الأنصار)، عيسى عتريس، يحيى حنيني (العهد)، يوسف فنيانوس (الفجر زغرتا)، كريم سلامة (لاعب حر).
وخاض منتخب الناشئين 6 مباريات ودية في مرحلة الإعداد الأولى، التي كان هدفها الوقوف على مستويات اللاعبين، فخسر أمام النجمة 0 – 2، والأنصار والعهد بنفس النتيجة (0 – 1) وهوبس 5 – 6، وفاز على أكاديمية ASA بنتيجة 4 – 2، وتعادل مع أتلتيكو 2 – 2.
وفي مرحلة الإعداد الثانية، خاض المنتخب 4 مباريات ودية، وذلك بعدما غربل الجهاز الفني اللاعبين، ففاز المنتخب على النجمة والعهد بنفس النتيجة (3 – 1) وعلى الشبيبة المزرعة 3 – 2.
من جهته، أنهى الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان للشباب دون ١٩ عاماً اختبارات المناطق التي دامت عدة أسابيع. وقد جرى تشكيل منتخب في كل محافظة، كذلك كُلِّفَت أجهزة فنية في المحافظات ستُشرف على تدريب المنتخبات، وهذا سيعطي فرصاً أكبر للمنافسة بين اللاعبين، وكذلك يمنح الأجهزة الفنية القدرة على اختيار الأفضل وضمه للمنتخب الأساسي، تمهيداً لاختيار منتخب لبنان للشباب من منتخبات المحافظات مجتمعة.
ومنتخبات المحافظات التي لها أجهزة فنية هي:
محافظة الشمال، محافظة الجنوب، محافظة البقاع، على أن يبقى منتخب بيروت وجبل لبنان تحت إشراف الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان.
وقد شارك في الاختبارات ٥٣٧ لاعباً من كافة الأندية والأكاديميات والمدارس على مختلف أرجاء الوطن موزعة على النحو الآتي:
محافظتا بيروت وجبل لبنان (١٤٩ لاعباً)
محافظة الشمال (١٣٢ لاعباً)
محافظة الجنوب (١٢٣ لاعباً)
محافظة البقاع (١٢٨ لاعباً)