تجدد غياب ستاريدج
سيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج عن الملاعب حوالى ثلاثة أسابيع بعدما تعرض لإصابة جديدة في ربلة الساق أثناء التمارين الجمعة الماضي. وكان ستاريدج قريب جداً من العودة الى الملاعب بعد فترة علاج امتدت إلى حوالى شهر، وقد أكد مدربه الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز إصابته، قائلاً: "لقد تعرض لشدّ عضلي حاد في ربلة الساق، وسيغيب بالتالي من أسبوعين الى أربعة أسابيع. إنها ضربة قوية، وخصوصاً أننا كنا نتطلع قدماً الى عودته بعد غياب طويل. لقد بذل جهوداً كبيرة في الآونة الأخيرة لكي يعود الى كامل مستواه".

دونغا أعاد الثقة الى البرازيل

رأى مدرب منتخب البرازيل السابق كارلوس ألبرتو باريرا أن المنتخب الحالي استعاد الثقة بنفسه وبمدربه الجديد كارلوس دونغا الذي تسلم الجهاز الفني بعد نهائيات كأس العالم. وكان باريرا قد قاد المنتخب البرازيلي الى إحراز اللقب العالمي عام 1994 وعمل مساعداً للويز فيليبي سكولاري عام 2002 عند تتويج "السيليساو" باللقب أيضاً، وفي النسخة الأخيرة في البرازيل التي شهدت سقوط الفريق سقوطاً مدوياً أمام ألمانيا 1-7 في الدور نصف النهائي. وقال باريرا: "كانت المهمة الأساسية لدونغا هي إعادة الثقة الى كرة القدم البرازيلية بعد نهائيات كأس العالم. هو يقوم بعمل رائع".

المغرب لم تنسحب من تنظيم كأس الأمم الأفريقية

أعلن منتخب المغرب أن أخبار انسحابه من تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقررة مطلع عام 2015 غير صحيحة على الإطلاق، بل إنه طالب بتأجيلها بسبب مرض إيبولا الذي يجتاح القارة الأفريقية. وكان المغرب الذي من المقرر أن يستضيف البطولة من 17 كانون الثاني الى 8 شباط المقبل، قد طالب الاتحاد الأفريقي بتأجيل البطولة بسبب داء إيبولا الذي حصد 4500 ضحية حتى الآن.

إيقاف رئيس الاتحاد الروسي للتنس

عوقب رئيس الاتحاد الروسي لكرة المضرب شاميل تاربيتشيف بالإيقاف لمدة عام عن بطولات السيدات وإجباره على دفع غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار بعدما وصف الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامس بـ"الشقيقين وليامس" في إحدى المقابلات التلفزيونية. واعتبرت رئيسة جمعية اللاعبات المحترفات ستايسي ألاستر أن ما صدر عن تاربيتشيف "مسيء ومهين ولا مكان له في رياضتنا". وأضافت: "حديث السيد تاربيتشيف عن جنسهما يلطخ سمعة اثنتين من أبرز بطلاتنا. هذه التعليقات يجب إدانتها ومعاقبته عليها". وتابعت: "بسبب هذه التعليقات، قررنا تغريم رئيس الاتحاد الروسي 25 ألف دولار، وهي أقصى عقوبة ممكنة في جمعية اللاعبات المحترفات".

العطية يمنع من إعلان بداية رالي أبو ظبي!

ذكرت وسائل إعلام قطرية أن مسؤولي رالي أبو ظبي منعوا نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) القطري ناصر بن خليفة العطية من الصعود الي منصة الرالي لإطلاق ضربة البداية، وتم إبلاغه بعدم الصعود الى المنصة لدواعٍ وأسبابٍ أمنية. وتوجه العطية الى أبو ظبي بصفته نائباً لرئيس الاتحاد الدولي وممثلاً لاتحاد اللعبة ومسؤولاً عن كل الراليات في المنطقة لا كمسؤول قطري، لكنه فؤجئ بأن مسؤولي ومنظمي رالي أبو ظبي منعوه من الوصول الى منصة انطلاق الرالي، فقرر العودة الي الدوحة مباشرة قبل بداية الرالي.